الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هكذا عاقبت فرنسا إسرائيل!

المصدر: "أ ف ب"
هكذا عاقبت فرنسا إسرائيل!
هكذا عاقبت فرنسا إسرائيل!
A+ A-

اتهمت #اسرائيل #فرنسا بدعم مقاطعة الدولة العبرية بعد اعلان باريس اعتماد توجيهات جديدة لوضع ملصقات على منتجات المستوطنات في الاراضي الفلسطينية المحتلة.


ونشرت فرنسا توجيهاتها مساء الاحد حول تطبيق اجراءات #الاتحاد_الاوروبي الذي بدأ في الاونة الاخيرة، بوضع ملصقات تمييزية على المنتجات القادمة من االضفة الغربية والقدس الشرقية وهضبة الجولان السورية المحتلة من قبل اسرائيل منذ عام 1967. وقالت التوجيهات: "بموجب القانون الدولي، فان هضبة الجولان والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية ليست جزءا من اسرائيل" ولهذا فان تعريف المنتجات القادمة من الضفة الغربية او هضبة الجولان من دون تفاصيل اخرى "غير مقبول".


وبحسب التوجيهات الفرنسية، فانه يتوجب وضع ملصقات تمييزية على البضائع القادمة من "مستوطنات اسرائيلية" بهدف تجنب "خطر تضليل المستهلك". ويأتي القرار بعد عام على دعم الاتحاد الاوروبي وضع ملصقات تمييزية على منتجات المستوطنات الاسرائيلية.


من ناحيتها، قالت وزارة الخارجية الاسرائيلية في بيان انها تدين قيام فرنسا "التي تملك قانونا ضد المقاطعة، بتقديم اجراءات يمكن تفسيرها بأنها تشجع العناصر المتطرفة وحركة مقاطعة اسرائيل".


واتهمت الخارجية الاسرائيلية فرنسا بـ "الكيل بمكيالين"عبر تركيزها على اسرائيل و"تجاهلها مئتي نزاع اقليمي آخر في العالم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم