الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

احذروا الـBlack Friday!

المصدر: "أ ف ب"
احذروا الـBlack Friday!
احذروا الـBlack Friday!
A+ A-

حذرت منظمة "غرينبيس" من الاستهلاك المفرط للملابس لما قد يحمله ذلك من "اثار بيئية خطيرة"، وذلك لمناسبة يوم "الجمعة الاسود" "بلاك فرايداي" الذي تقدم فيه متاجر عدة في الولايات المتحدة وأوروبا تخفيضات كبيرة في الاسعار.


وأشارت المنظمة الى ان "الموضة السريعة" تولد نفايات وتلوثا وانبعاثات للغازات المسببة لمفعول الدفيئة ولا يمكن تاليا في هذه المرحلة ايجاد حل لها من خلال اعادة التدوير.


واوضحت "غرينبيس" ان "الملابس هي من اكثر المنتجات مبيعا خلال "الجمعة الاسود"، وهو يوم للتخفيضات يقام في الولايات المتحدة غداة "عيد الشكر"، وبات موجودا حاليا في بلدان عدة حول العالم.


ولفتت كريستن برودي وهي رئيسة حملة "ديتوكس ماي فاشن" التي تقودها المنظمة غير الحكومية منذ 2011 الى انه "من الصعب مقاومة العروض المغرية، غير ان "الموضة السريعة" تعني اننا نستهلك الملابس ونتخلص منها بسرعة اكبر من قدرة الكوكب على التحمل". وتضاعف انتاج الملابس في العالم خلال السنوات الخمس عشرة الاخيرة. وقد زادت كميات الملابس التي يشتريها الفرد بنسبة 60 % مقارنة مع المعدلات المسجلة قبل 15 عاما، كما ان فترة الاحتفاظ بكل قطعة ملابس تراجعت الى النصف في الفترة عينها، بحسب تحقيق لـ"ماكينزي" اوردت نتائجه "غرينبيس".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم