هذا أغنى شعب في العالم، وهذا أفقرهم!

25 تشرين الثاني 2016 | 19:04

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

(عن الانترنت).

كشف تقرير الثروة العالمي الصادر عن بنك "كريدي سويس" السويسري، ان سويسرا التي يبلغ متوسط الثروة الصافية للفرد فيها 500 ألف دولار، تضم أغنى شعوب العالم، حيث تزيد ثروة المواطن السويسري الواحد بنحو 11 مرة عن متوسط ثروة أي مواطن آخر في العالم. مع الاشارة إلى ان الشعب السويسري يشكل فقط 0.1% من سكان العالم، ولكنه يستحوذ على 1.4% من الأصول والثروات العالمية. ويصنف التقرير الاثرياء بالاشخاص الذين تفوق ثروتهم الـ 50 مليون دولار ويصل عددهم الى 140 الفًا و900 شخص، فيما وصلت حصة الصين ضمن هذه المجموعة الى 11 ألف شخص، لتحتل الولايات المتحدة المرتبة الثانية عالميا مع 70400 شخص ضمن هذه الفئة.

أما فيما يتعلق بفقراء الكوكب، فقد أشار تقرير الثروة العالمي الى ان ما يقارب أفقر 20% من سكان العالم يصل عددهم الى مليار شخص وفي هذه المجموعة من الاشخاص لا تتجاوز ثروة الشخص الواحد فيها الـ 248 دولارا ، فيما وصلت نسبة المثقلين بالديون بين هؤلاء الفقراء الى 44% يصل دين كل واحد فيهم الى 2628 دولار تقريبا. وبحسب التقرير الصادر عن المصرف السويسري، نحو 650 مليون شخص من فقراء العالم يعيشون في دول آسيوية وأفريقية. أما الهند وحدها فتتصدر قائمة أعلى عدد من الفقراء وفيها ما يقارب 246 مليون فقير لوحدها لتحتل الصين المرتبة الثانية مع 72 مليون فقير ومن ثم نيجيريا مع 35 مليون شخص. اما روسيا، فتشير ارقام التقرير الى ان عدد الفقراء فيها يصل الى ما يقارب 28 مليون نسمة فيما يصل هذا العدد الى 21 مليون في الولايات المتحدة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard