السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مصدر عسكري مصري: هراء وسخف الكلام عن قوات في سوريا

المصدر: "روسيا اليوم"
مصدر عسكري مصري: هراء وسخف الكلام عن قوات في سوريا
مصدر عسكري مصري: هراء وسخف الكلام عن قوات في سوريا
A+ A-

جددت #القاهرة نفيها إرسال أي قوات عسكرية مصرية إلى #سوريا، بعد أيام على تصريحات للرئيس المصري عبد الفتاح #السيسي أكد فيها دعم بلاده للجيش السوري.


وفي تعليق لصحيفة "الجريدة"، جدد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد نفيه ارسال قوات عسكرية مصرية إلى سوريا " تحت أي مبررات ".


الى ذلك، علق مصدر عسكري مصري رفيع المستوى على المعلومات عن ارسال قوات مصرية الى سوريا بأنه "كلام لا أساس له من الصحة على الإطلاق، وترديده هراء وسخف ولن يكون له أدنى تأثير، لأنه كذب وافتراء".


وأضاف أن "عقيدة القيادة العامة والدولة المصرية وسياستها تقوم على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وهو معروف لدى الجميع في الداخل والخارج".


وكانت تقارير صحافية تحدثت مطلع تشرين الثاني الجاري عن وصول مجموعة من العسكريين المصريين إلى قاعدة طرطوس البحرية في سوريا تمهيدا لمشاركتهم في مناورات مشتركة.


بدوره نفى الكرملين وجود أي معلومات عن مشاركة عسكريين مصريين في المعارك بسوريا في صفوف القوات الموالية للحكومة.


وقال دميتري بيسكوف، الناطق الصحافي باسم الرئيس الروسي الخميس، مجيبا عن سؤال بشأن احتمال مشاركة عسكريين مصريين في العمليات ضد الإرهاب في سوريا: "ليست لدينا أي معلومات حول هذا الموضوع".


يذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال في مقابلة مع وسائل إعلام برتغالية، الثلثاء الماضي، إن بلاده تدعم الجيش السوري في مواجهة العناصر المتطرفة.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم