ستسافرون برفقة أولادكم في عطلة الميلاد؟ دقّقوا في 4 أمور

12 كانون الأول 2016 | 10:06

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

يعتبر شهر كانون الأول، المحطّة الأبرز التي تنتظرها الأسرة سنوياً لتحتفل بموسم أعيادٍ تطمح في أن يكون مليئًا بالمغامرة والتجديد. اذا كنتم من اولئك الذين يفكّرون في اصطحاب اولادهم في سفرة خارج البلاد احرصوا على التقيّد بأربعة نصائح لجعلها رحلة من العمر.

ـ القليل من الأمتعة: من الضروري التفكير في أنواع الأمتعة وحجمها عند السفر برفقة الأطفال. الخطوة الاولى تكمن في توضيب الأمتعة الضرورية وحسب، كالملابس والمستندات المطلوب توافرها خلال الرحلة كالأوراق الشخصية. واحرصوا على استخدام الملابس التي يمكن ارتداؤها أكثر من مرّة كأقمشة الجينز ما يسمح بتقليل عدد الأمتعة. تجنّبوا كذلك توضيب مساحيق التجميل لأنها ستأخذ مساحةً كبيرة في الحقائب دون أن يكون لها أي فائدة مرجوّة، واستبدلوها بالنظارات الشمسية التي لا بدّ منها أثناء الرحلة خصوصاً في حال كنتم تجولون في مدن او بلدان عديدة.

ـ احضار الاسعافات الأولية: سؤالٌ جليّ عليك أن تطرحه على نفسك أثناء اصطحاب أولادك في رحلةٍ على متن طائرة. ماذا ستفعل في حال ظهرت على أحدهم عوارض المرض، خصوصاً في حال كانت مدّة الرحلة الجوية طويلة، أو في حال كنت في بلدٍ لا تفقه عن ثقافته او نمط عيشه شيئاً. من الصعب البحث عن مشفى قريب او صيدلية او حتى متجر لبيع أدوية مسكنة. وبالتالي الخيار الأفضل أمامك هو احضار الاسعافات الأولية والأدوية الخاصة بالانفلوانزا والحمّة وصداع الرأس والاسهال تحسباً لأي طارئ. هذا ما يجنبك العيش في قلقٍ وضغطٍ نفسي كبير يفقدك المعنى الحقيقي للرحلة حتى في أقل المواقف خطورة. والأهم من ذلك، احضار الادوية العادية التي لا بد لكم من تناولها يومياً، مع ضرورة احضار كميّة أكبر من تلك التي تحتاجونها طيلة ايام الرحلة تحسباً لأي طارئ خصوصاً في فترة الأعياد حيث الاكتظاظ سيد الموقف وبالتالي ان تأخر الرحلات مسألة متوقعة.

ـ احضروا كاميرات الأطفال: قد يكون العنصر الأبرز الذي يحقق سعادة الاطفال ومتعتهم خلال السفر، التقاط الصور الفوتوغرافية للحظاتهم الخاصة التي يجدون فيها شخصياً باباً للمرح. كما أنهم ومن دون أدنى شكّ، سيحاولون تقليدكم ويطلبون منكم الحصول على أجهزتكم الالكترونية. وأثبتت الدراسات التي أجرتها وكالات السفر أن الطلب الأول الذي يحظى باهتمام الأطفال خلال الرحلات هو الحصول على الكاميرا او الهاتف الذكي لالتقاط الصور الخاصة، في حين أن الرضوخ لطلبهم قد يُحمّل الأهل خسارة جهازهم او تخريبه او عدم القدرة على الاستمتاع في التقاط الصور من قبلهم. اذاً احضار كاميرا لعبة للأولاد فكرة ذكية.

ـ استئجار شقّة بدلاً من غرفة في الفندق: إذا كنت مسافرا مع عدد كبير من أفراد أسرتك، حاول استئجار شقة، فهي في بعض الأحيان أقل تكلفة وأكثر كفاءة من غرفة الفندق. الأهم من ذلك، أنها تميل إلى أن تكون مجهّزة بمطبخ صغير وغسالة ومجفف يمكن استخدامها لجميع الاحتياجات الخاصة. وبالتالي لا مزيد من القلق إذا اضطر الأطفال الى تبديل ملابسهم بشكل أسرع مما كان متوقعا. ومن المفضل استئجار شقة في منطقة مركزية، ما يسهّل لك الوصول الى جميع أنحاء المدينة.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني