5 فوائد لشهر العسل

قد يكون شهر العسل بالنسبة للثنائي أهم من مناسبة الزفاف بذاتها. اليكم 5 فوائد لأيامٍ استثنائية ما تلبث أن تتحول في حياتكما الى ذكرى.

• التخفيف من وطأة المشاكل المستقبلية بين الثنائي: ان شهر العسل محطّة حياتية مهمّة يحلم بها المرء كما يحلم بيوم الزفاف. وفي حال اضطر الى التخلّي عنها نظراً لظروفٍ مادية او انشغالات مهنية، هذا يعني أنه سيعاني نقصاً في حياته العاطفية الثنائية مستقبلاً. خصوصاً أن تغليب أي استحقاق او ظرف على مفهوم الحب، يعني ان العلاقة الثنائية لا تعتبر أولوية متقدّمة بالنسبة للشريك. من المهم هنا التنبه الى مسألة أن الشريك قد يجاريك ويقبل أن تمرّ مناسبة زفافك كحدث عابر، لكنه وبالطبع لن ينسى أنه لم يحظَ بالاهتمام المادي والمعنوي الكافي منك، خصوصاً في حال كان يتمتع بخصال رومانسية. عندها يكون شهر العسل بالنسبة اليه أهم من الزفاف بذاته. كما انه في هذه الحالة سيقارب اي انتكاسة في حياتكما الثنائية من هذا المنطلق الحساس، ما يزيد المشاكل بينكما ويفاقمها.

• تقوية الروابط العاطفية: انها اجمل ذكرى يمكن لكما ان تحتفظا بها الى الابد. خصوصاً وانكما في هذه المرحلة، لم تكتشفا خصائل واحدكما الآخر ولم تعيشا مفهوم الحياة الثنائية من قبل. ان تأجيل رحلة شهر العسل من شأنها أن تفقدها قيمتها، خصوصاً أنها قد تأتي بعد أشهرٍ من الروتين المتواصل الذي يؤدي الى اضعاف الروابط العاطفية، فيما يساهم شهر العسل في تقويتها.

• الاعتياد على نمط عيش مختلف: السفر يغيّر نظرة الثنائي الى حياتهما ويجعلهما ينظران بإيجابية الى كلّ المستجدات والصعوبات التي قد تواجههما مستقبلاً. انها عملية اعتياد على نمط عيش مختلف عن المألوف، خصوصاً أن الدراسات النفسية تأثير الأسفار الايجابي على حياة الانسان واعتياده على تكرار التجربة لتصبح هدفاً مرجوّاً يعمل على تحقيقه، بدلاً من انفاق الأموال على كمالياتٍ أخرى قد لا تساهم في أي تأثير ايجابي على حياته.

• الابتعاد عن السلبية: ان السفر يجعلكما تبدآان حياتكما الثنائية بايجابية مطلقة، ويحفزكما على النجاح مهنياً وعائلياً ومجتمعياً. في حين أن الانتقال من الزفاف مباشرةً الى العمل او الى قضاء وقت مع الأسرة يزيد من السلبية المعتمدة في سلوككما خصوصاً في أشهر الزواج الاولى. المشكلة هنا سببها الانتقال من مرحلة الحياة الحرّة الى مرحلة التقيّد بمفاهيم الزواج ومزاجية الشريك ورغباته والابتعاد عن العائلة وتحمّل المسؤولية حيال الأمور المنزلية. دور شهر العسل في الحدّ من هذه السلبية في التعامل بينكما كبير. انه بمثابة انطلاقة نحو التحديات.

• زفافكما الحقيقي: قد لا تصدقان أن حفلة الزفاف هي احتفالية للأهل والأصدقاء والمدعوين. احتفاليتكما الحقيقية هي شهر العسل ولا شيء غير ذلك. وفي حال خيرتما بين العرس وشهر العسل، لا تتردا في اختيار السفر الى جانب احتفالية عائلية متواضعة.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard