الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

دراسة ستفاجئكم: ما علاقة الخمول في الصباح بالإبداع؟

المصدر: "النهار"
دراسة ستفاجئكم: ما علاقة الخمول في الصباح بالإبداع؟
دراسة ستفاجئكم: ما علاقة الخمول في الصباح بالإبداع؟
A+ A-

إن كنت لا تستطيع النهوض من الفراش صباحاً هذا لا يعني تماماً أنك كسول وفقاً لموقع terrafemina . أنت مبدع عظيم وهذه هي الصفة التي أطلقها العلم عليك. أنت تحسد الأشخاص الذين يستيقظون في السادسة صباحاً بكل نشاط؟ يشير تأخيرك لوقت المنبه صباحاً إلى أن إبداعك وحتى مستوى ذكائك يفوقان المعدل المتوسط، وهذا ما أكدته إحدى الدراسات الجديدة. يفرض عليك المجتمع الاستيقاظ باكراً تبعاً للساعة البيولوجية لديك. وكشفت دراسة "لماذا طيور الليل هم أكثر ذكاءً؟" أنه حتى وإن لم يقم أجدادنا بتحضير سهرات النار، محترمين بذلك ساعاتهم وإيقاعهم البيولوجي، اليوم، الساهرون حتى ساعات متأخرة من الليل هم أكثر ذكاءً. لماذا؟ لأنهم يختارون ما يريدون ويخرجون عن القواعد المعتمدة.


وتشير الدراسة إلى أن حل المشكلة يأتي من موقف غير تقليدي للبحث عن حلول بديلة. وطيور الليل يتمتعون بالموهبة في هذا المجال. هناك أشخاص يستيقظون مع طلوع الفجر أما الفئة الثانية التي تضم أشخاصاً يستيقظون في وقت متأخر فيطلق عليهم اسم " المبدعين".


مبدعون يتقاضون أجراً مرتفعاً


تؤكد دراسة قديمة أجرتها جامعة ساوثمبتون في بريطانيا على أن الذين ينامون في وقت متأخر ويستيقظون أيضاً في وقت متأخر هم أكثر عرضة لتقاضي مدخول جيد، وإلى ممارسة الوظائف التي تحتاج إلى مجهود فكري.


هل تشعر بالذنب إذا ما ضغطت مرات عدة على زر " الإغفاء" على الهاتف؟ توقف عن الشعور بالأمر لأن تفكيرك الإبداعي هو الذي يدفع بك إلى العيش ليلاً. كن فخوراً وفكر بالأمور العظيمة التي ستحصل معك عندما ستستيقظ.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم