الأمم المتحدة: الحكم على مسؤولي الخمير الحمر "رسالة" للجميع ضمنهم سوريا

23 تشرين الثاني 2016 | 14:35

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

قال ممثل #الامم_المتحدة في المحكمة التي تنظر في جرائم الخمير الحمر في كمبوديا اليوم، ان الحكم بالسجن مدى الحياة على اثنين من مسؤولي هذا النظام يشكل "رسالة" للقادة الكوريين الشماليين والسوريين وتنظيم الدولة الاسلامية على حد سواء، تؤكد على عدم الافلات من العقاب.

وقال ديفيد شيفر موفد الامين العام للامم المتحدة الى المحكمة الخاصة في بنوم بنه: "انها رسالة الى قادة العالم اجمع (...) بأن القادة مسؤولون في نهاية المطاف عن الجرائم التي ترتكب في ادارتهم".

واضاف انه على القادة الحاليين "جميعا ان يأخذوا علما بان ما حدث في هذه المحكمة اليوم يمكن ان يطالهم" بعد اربعين عاما، وذكر #كوريا_الشمالية و #سوريا والفيليبين وحتى قادة تنظيم #الدولة_الاسلامية في سوريا والعراق.

وتابع ان "قادة كوريا الشمالية خصوصا عليهم ان يأخذوا علما بما حدث اليوم هنا"، مدافعا عن ضرورة المحاكم الدولية للنظر في جرائم الدول وجرائم الحرب.

واكدت محكمة في جلسة استئناف في بنوم بنه اليوم، حكم السجن مدى الحياة على اثنين من قادة الخمير الحمر ما زالا على قيد الحياة في كمبوديا التي تسعى الى طي هذه الصفحة السوداء من تاريخها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard