شينزو آبي في الأرجنتين لتعزيز الاستثمارات

22 تشرين الثاني 2016 | 19:27

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

بعد قمة منظمة دول آسيا المحيط الهادئ، توجه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الى الارجنتين لإنعاش التجارة الثنائية بين بلده وثالث اقتصاد في أميركا اللاتينية. وقال آبي في القصر الرئاسي الارجنتيني "نأمل في تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية (...) نريد تعزيز الروابط الثنائية". وأضاف "نحن شركاء ونتقاسم قيما مثل الديموقراطية وحقوق الانسان ودولة القانون"، وهي زيارة الدولة الاولى لرئيس وزراء ياباني الى الارجنتين منذ 57 عاما عندما قام نوبوسوكي كيشي، جد آبي في 1959 بزيارة الى هذا البلد. وكان آبي زار بوينوس آيرس في 2013 عند اعلان المدينة المضيفة لدورة الالعاب الاولمبية في 2020. وقد اختيرت طوكيو التي كانت تتنافس مع مدريد واسطنبول. وتتمتع المجموعات اليابانية بوجود في الارجنتين خصوصا في قطاع صناعة السيارات، مثل هوندا ونيسان وتويوتا المجموعة التي ينتج مصنّعها وحده عشرين بالمئة من الآليات التي تباع في هذا البلد.
وقال سفير اليابان في الارجنتين ان طوكيو تريد زيادة الاستثمارات في الارجنتين بشكل كبير ورفعها من مئة مليون دولار سنويا في الوقت الحالي الى ملياري دولار سنويا خلال ثلاثة اعوام.
وكانت زيارات القادة الدوليين قليلة في عهد الرئيسين نستور ثم كريستينا كيرشنر (2003-2015). لكن منذ وصول ماوريسيو ماكري الى السلطة في كانون الاول 2015، كثرت زيارات رؤساء الدول والحكومات الى بوينوس آيرس. وقبل آبي، زار العاصمة الارجنتينية هذه السنة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ونظيره الأميركي باراك اوباما ورئيس الحكومة الايطالية ماتيو رينزي ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو. وسيلتقي آبي الرئيس ماكري (يمين الوسط) ورؤساء شركات وممثلين عن الجالية اليابانية في الارجنتين التي تضم 65 الف شخص.

السوق المشتركة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard