"عثرنا على جثة اشلا"... حصيلة ضحايا القطار في الهند ترتفع

21 تشرين الثاني 2016 | 13:59

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

ارتفعت الحصيلة التي لا تزال موقتة لضحايا حادث القطار الاحد الى 142 قتيلا، فيما لا تزال فرق الانقاذ تبحث بين الحطام عن عالقين او ناجين، لكنها لا تتوقع العثور على احياء.

وخرجت 14 عربة من القطار السريع في رحلة بين اندوري وباتنا عن السكة بالقرب من مدينة كانبور في ولاية اوتار براديش (شمال) في نحو الساعة الثالثة فجر الاحد (21,30 ت غ من السبت) عندما كان معظم المسافرين نائمين.

وقال مسؤول كبير في الحكومة المحلية، ان "الحصيلة الحقيقية ستكون اكبر وسيكون من الصعب التعرف على كل القتلى خصوصا الذين تشوهت جثثهم بشكل كبير".

ولم يعرف العدد الدقيق للجرحى.

وتفيد تقديرات ان القطار كان يقل اكثر من الفي شخص عندما وقع الحادث. لكن كثيرين كانوا مسافرين بلا حجز اي بلا بطاقات مما يجعل من المستحيل معرفة عدد الذين كانوا على متنه، كما قال ناطق باسم السكك الحديد.

ويقوم عدد من الاشخاص بتفتيش الحقائب والملابس ليتمكنوا من معرفة مصير اقربائهم.

وتقوم الكلاب المدربة بشم هياكل العربات التي تشوهت من جراء الحادث، بحثا عن احياء. وبدأت رافعات بازالة الحطام.

وتفيد تحقيقات اولية ان الحادث قد يكون نجم عن اعطال في السكة. وقال وزير السكك الحديد سوريش برابو في البرلمان: "امرنا باجراء تحقيق في الاسباب الممكنة والمذنبون سيلقون اقسى عقوبة ممكنة".

في مدينة كانبور المجاورة، تبحث عائلات ركاب مفقودين في المستشفيات واماكن حفظ جثث الموتى.

واجتاز فيفيك باريك 350 كلم الاحد وصولا الى مكان الحادث، فقد كانت اثنتان من اخواته تسافران في القطار المشؤوم.

وقال: "لا توجد لدى اي مستشفى او سلطة معلومات حول روشني. اين يمكن ان تكون؟ لقد عثرنا على جثة اشلا". واعطى جميع الذين التقاهم رقم هاتفه للاتصال به اذا توفرت لديهم اي معلومات تهمه.

وقال لمسؤول عن لائحة الضحايا في المستشفى "من فضلك، اتصل بي، او ابلغني بكل جديد".
وتحدث اوتام كومار الذي نجا من الحادث ويعاني من رضوض عن "مشاهد مرعبة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard