الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

شامل روكز: لاستئصال منطق الوزارات الخدماتية والسيادية

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
شامل روكز: لاستئصال منطق الوزارات الخدماتية والسيادية
شامل روكز: لاستئصال منطق الوزارات الخدماتية والسيادية
A+ A-

نظمت بلدية غلبون بالتعاون مع جمعية "سباق القمم" يوما رياضيا، بمناسبة عيد الاستقلال، برعاية ومشاركة العميد شامل روكز، حيث سار نحو 700 مشارك على مسار 16 كيلومترا في الطبيعة.


وألقى روكز كلمة أعرب فيها عن سروره ب"مشاركة الأهالي والناس في السير في الطبيعة وممارسة الرياضة، خصوصا في صبيحة يوم قريب من عيد الاستقلال"، معتبرا الذكرى "مهمة لكن الأهم هو كيفية الحفاظ على الاستقلال".


وأمل أن "تسود روحية جديدة بعد العيد بحيث يتم مقاربة الأمور الوطنية بعيدا عن المحاصصة والمذهبية والطائفية والمناطقية، ويشمل عمل الوزارات كل لبنان وجميع اللبنانيين والمناطق، لأنها ملك لكل الشعب اللبناني، وليست تابعة لطوائف أو أحزاب".


وقال: "تسمعون للأسف أن هذه الوزارة الخدماتية، هي من حصة هذا الوزير، أو ذاك الحزب، أو أن إحدى الوزارات السيادية، يجب أن تكون لطائفة معينة دون غيرها، لكن الوزارات جميعها سواء كانت خدماتية، أو سيادية، يجب أن تدير شؤون جميع اللبنانيين وتوفر الخدمات لهم، ولكل المناطق بمساواة"، مشددا على ضرورة "استئصال هذا المنطق. واستئصاله ممكن بوجودكم وبروحكم الوطنية المناهضة للطائفية والمذهبية والزبائنية المستشرية".


ورأى أن "الروح الوطنية يجب أن تكون رياضية، ذات أخلاق عالية ومترفعة"، آملا أن "نتمكن من خلالها أن نحقق منطق الكفاءة ومبدأ الرجل المناسب في المكان المناسب، ونعزز روح العطاء والتضحية لجميع أبناء الوطن".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم