ترامب، هل يزور بريطانيا السنة المقبلة؟

20 تشرين الثاني 2016 | 12:01

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

(أ ف ب).

قالت صحيفة "الصنداي تايمس"، إن الملكة إليزابيث ستدعو الرئيس الأميركي المنتخب دونالد #ترامب للقيام بزيارة دولة لبريطانيا السنة المقبلة، سعيا لتعزيز العلاقات الوثيقة بين البلدين.

وأضافت نقلا عن وزيرين ومسؤول كبير قريب من داونينغ ستريت، أن المناقشات بين المسؤولين البريطانيين وفريق ترامب ستبدأ قريبا لضمان إمكان الاتفاق على موعد للقيام بالزيارة في حزيران أو تموز من السنة المقبلة.

وبريطانيا حريصة على تعزيز "علاقتها الخاصة" بالولايات المتحدة في وقت تستعد فيه حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي في خطوة ستشكل ملامح مكانة بريطانيا في العالم.

وكان مكتب ماي، قال إن ترامب دعاها لزيارته في أقرب وقت ممكن وذلك في أول اتصال هاتفي بينهما منذ فوزه بانتخابات الرئاسة الأميركية. وقال مساعدون لماي إنه لم يتحدد موعد للزيارة حتى الآن.

وقالت الصحيفة إن الحكومة البريطانية تأمل أن تصبح زيارة الدولة الرسمية "سلاحها السري" لتعزيز العلاقات بعدما التقى ترامب هذا الشهر بنايغل فاراغ السياسي البريطاني المؤيد للخروج من #الاتحاد_الأوروبي ليصير فاراغ بذلك أول سياسي بريطاني يتلقي بترامب.

وذكرت الصحيفة أن الرئيس المنتخب أبلغ ماي في الاتصال الهاتفي الأسبوع الماضي بأن والدته الاسكتلندية الراحلة كانت "من كبار المعجبين" بالملكة إليزابيث وطلب من رئيسة الوزراء توصيل أطيب تمنياته للملكة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard