الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

بالصور: النقابة تنتخب أربعة محامين.. الهاشم لـ"النهار": إنّه يوم ديموقراطي

المصدر: "النهار"
بالصور: النقابة تنتخب أربعة محامين.. الهاشم لـ"النهار": إنّه يوم ديموقراطي
بالصور: النقابة تنتخب أربعة محامين.. الهاشم لـ"النهار": إنّه يوم ديموقراطي
A+ A-

فاز المرشحان المستقلان اسكندر الياس ووجيه مسعد، المرشح "القواتي" عبدو لحود، والكتائبي جورج اسطفان، في انتخابات نقابة المحامين- بيروت التي عُقدت اليوم.


ونال المرشح المستقل اسكندر الياس 1900 صوت، والقواتي عبدو لحود 1679صوتاً والكتائبي جورج اسطفان 1527 صوتاً، والمستقل وجيه مسعد 1526 صوتاً، وحل عضوا رديفا العوني ربيع معلولي بـ 1519 صوتاً.


والتأمت الجمعية العمومية للمحامين في بيروت، منذ التاسعة والنصف، في بهو قصر العدل لانتخاب أربعة أعضاء جدد في مجلس النقابة، وذلك في رئاسة النقيب انطونيو الهاشم، حيث تنافس على المراكز الاربعة 12 مرشحاً.


وقال النقيب الهاشم لـ"النهار": "إنّه يوم ديموقراطي بامتياز، وبحلّة جديدة عبر التصويت الالكتروني الذي لاقى استحساناً لدى المحامين". 


وكان فتح باب المناقشة امام المحامين قبل التوجه الى الاقتراع . وتحدث عدد منهم، تناول بعضهم صندوق الاستشفاء، مطالباً ببيان سبب العجز المحكي عنه من خلال لجنة تحقيق. وادار الهاشم هذا النقاش وصار الاستماع الى جميع المتكلمين بعيدا من التشنجات وتدخل عند الاقتضاء بروية، مذكرا الجمعية العمومية ان صندوق الاستشفاء غير مطروح على التصويت ومرجأ الى بعد الانتخابات.


ويشار الى ان اجتماعات تعقد بين النقابة والشركة موقعة عقد صندوق الاستشفاء تمهيدا للتوصل الى حل. 


ولاحقاً، أثنى النائب نديم الجميّل على عملية الاقتراع الالكترونية، متمنياً ان تتوسع هذه الخطوة لتصبع في شكل أعم.



 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم