الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

فستان مارلين مونرو الذي غنت فيه لجون كينيدي بسعر 4,8 ملايين دولار!

المصدر: "أ ف ب"
فستان مارلين مونرو الذي غنت فيه لجون كينيدي بسعر 4,8 ملايين دولار!
فستان مارلين مونرو الذي غنت فيه لجون كينيدي بسعر 4,8 ملايين دولار!
A+ A-

بيع فستان ضيق شهير جدا ارتدته مارلين مونرو عندما غنت للرئيس الاميركي جون كينيدي بمناسبة عيد ميلاده الخامس والاربعين، بسعر 4,8 ملايين دولار خلال مزاد جرى مساء الخميس في بيفرلي هيلز.
وكان الفستان السكري اللون المرصع ب2500 بلورة يقدر بسعر يراوح بين مليونين وثلاثة ملايين دولار من قبل دار "جوليينز اوكشنز" للمزادات التي نظمت عملية البيع في هذا الحي الراقي في لوس انجليس.
وكان الفستان ضيقا الى حد اضطر فيه الخياطون الى حياكته على جسم الممثلة الشهيرة مباشرة قبل اعتلائها المنصة في ماديسن سكوير غاردن في نيويورك في 19 ايار 1962 لتغني "هابي بيرثداي مستر بريزيدانت" بصوتها المثير.
وقالت دار المزادات في بيان "ان اللهجة الحميمية والتشديد على كلمتي "مستر بريزيدانت" هما اللذان اشعلا الجمهور والصحافة وجعلا من الحدث محطة اساسية في الثقافة الشعبية".
وقد غذى هذا الامر شائعات بوجود علاقة بين الرئيس الاميركي ومارلين مونرو التي كانت رمزا للاثارة.
وقال البيان ان مارلين مونرو غنت همسا الاغنية لمدة "لم تتجاوز الثلاثين ثانية الا انها بعد خمسة عقود لا تزال النسخة الاشهر من اغنية +هابي بيرثداي+".
وتوفيت مارلين مونرو بعد اقل من ثلاثة اشهر على ذلك من جرعة زائدة من الحبوب المنومة فيما اغتيل جون كينيدي في السنة التالية.
وقد اشترت الفستان مجموعة "ريبليز بيليف إت اور نوت" للاعلام التي تملك مجموعة من المتاحف من بينها واحد في هوليوود مكرس للامور الغريبة التي لها معنى تاريخي.
وقد عرض الفستان للبيع في مزاد مرة اولى في العام 1999 ومن ثم بيع الى رجل الاعمال مارتن زويغ بحوالى 1,3 مليون دولار.
الا ان السعر القياسي لفستان عائد لمارلين مونرو هو 5,5 ملايين دولار سجل قبل خمس سنوات لفستان ابيض ارتدته في مشهد في فيلم "ذي سفن يير إيتش" تقف فيه فوق فتحة تهوئة وتحاول جاهدة ان تمنعه من الطيران.
ومن القطع الاخرى التي كانت معروضة للبيع، فستان ارتدته الممثلة في فيلم "سوم لايكت هوت" بيع بسعر 450 الف دولار وفستان اخر بيع ذهب ب125 الف دولار في حين راح حذاء من تصميم "فيراغومو" بسعر 34 الف دولار.
واتت القطع الالف بغالبيتها من مجموعة لي ستراسبرغ مدرب المسرح وصديق مارلين مونرو الذي وهبته كل مقتنياتها الشخصية. وتوفي ستراسبرغ الذي عمل مع فنانين كثر من امثال جيمس دين وداستن هوفمان وجاك نيكولسون وآل باتشينو وجاين فوندا وروبرت دي نيرو في العام 1982.












حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم