"وادا": لا علاقة للغش بوقف مختبر قطر للمنشطات

15 تشرين الثاني 2016 | 09:34

شدد روب كوهلر نائب المدير العام للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" عدم وجود نية التعمد و"الغش" فيما يتعلق بقرار توقيف الوكالة لمختبر قطر للمنشطات لمدة 4 أشهر.

وقال كوهلر في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية على هامش الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية "انوك" التي تنعقد في الدوحة : "لقد تم ايقاف المختبر .. نعم هذه حقيقة لكن هناك من يسأل اذا كان الامر يتعلق بالتعمد او سوء النية وهذا ما ليس موجودا على الاطلاق".
واضاف كوهلر "لا ليس غشا.. هي خطوات وإجراءات كان يتوجب على المختبر القيام بها فيما يتعلق بتحليل العينات وهذا ما ادى الى ايقافه".
وردا على سؤال إذا ما كانت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات لديها خشية من أي شيء مريب قد يكون قد حصل قال كوهلر:" لا بالطبع إنها مجرد إجراءات يجب عليهم القيام بها وهي أمور يجب أن تتضح".
وتابع "لقد تمت المراجعة من قبلنا للإجراءات الواجب اتباعها في هذه الحالة وتم التوصل إلى تحديد الإيقاف لمدة 4 أشهر".
وتعليقا على احتمال نجاح مختبر قطر بتطبيق الإجراءات خلال فترة وجيزة قال كوهلر: "نعم بالطبع يمكنهم ذلك، وربما يحدث ذلك في فترة لا تزيد عن شهر".
وأضاف: "لدى المختبر فترة 4 أشهر لتصحيح الخلل وفي حال لم يتم لك يكون هناك احتمال بتمديد الإيقاف".
وحول إذا ما كانت الأسباب التي ادت إلى إيقاف مختبر قطر مشابهة إلى تلك التي ادت إلى إيقاف مختبري الصين وقازاقستان رفض كوهلر التحدث عن الأسباب مؤكدا أن هذه الأمور لا يمكن الحديث عنها في وسائل الإعلام.
وأوضح كوهلر أن الفترة الحالية لن تشهد بالتأكيد اعتماد العينات من مختبر قطر حتى يتم رفع الإيقاف.. وقال :" يجب رفع الإيقاف في البداية ومن ثم الحديث لاحقا عن عودة اللجوء إليهم في تحليل العينات".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard