السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

أرتال شاحنات الكسّارات من ميدون تقضّ مضاجع المواطنين في قضاء جزين

جزين – رلى خالد
A+ A-

منذ أشهر عدّة وأهالي قضاء جزين يشتكون من حركة كثيفة للشاحنات المحمّلة بالحصى المستخرجة من الكسّارات المنتشرة في بلدة ميدون في البقاع الغربي، والتي تسلك طرق قضاء جزين الرئيسية، من دون أن يلقوا آذاناً صاغية لهذه المشكلة القديمة الجديدة.


فحركة أرتال هذه الشاحنات التي تنطلق بعد الحادية عشرة ليلا من كلّ يوم لا تهدأ وتيرتها حتى ساعات قبل الظهر من اليوم التالي، وهي تسلك طريقها من الكسّارات المنتشرة في خراج بلدة ميدون باتجاه قضاء جزين، حيث تعبر طريق عام السريرة – القطراني – مثلث كفرحونة فبلدة كفرحونة التي تبعد مسافة 17 كلم عن هذه الكسّارات، ومنها الى أحياء مدينة جزين فطريق عام جزين – صيدا مروراً بكل القرى الواقعة على هذا الخط. وتتحدث مجموعة من أبناء بلدة القطراني الذين فضلوا عدم ذكر أسمائهم: "إنّ معاناة أهالي البلدة كبيرة جداً، فهم لا يعرفون الراحة ولا السبيل الى النوم ليلا". ويؤكدون "أنّ مراجعات عدّة مع القوى الأمنية والمرجعيات السياسية في المنطقة وخارجها لم تفضِ الى أي نتيجة".
وتفيد مصادر مطلعة في هذا المجال أن حوالى 3 آلاف نقلة تتمّ يومياً من هذه الكسّارات، وتسجّل في نحو ساعة واحدة أكثر من 177 نقلة لهذه الشاحنات!
من جهة أخرى، يؤكد أهالي جزين "أنّ هذه المشكلة المستمرة منذ أشهر أصبحت ضاغطة وتحتاج الى حلّ سريع".
ويتناقل الأهالي معلومات عن رشى وأموال يتقاضاها عناصر من القوى الأمنية لتسهيل مرور هذه الشاحنات على طرق قضاء جزين تصل الى حدود 50 الف ليرة عن كلّ شاحنة، ممّا يفسّر برأيهم عدم التحرّك لمواكبة شكاوى المواطنين المتصاعدة في هذا المجال.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم