مدارس طهران مقفلة غداً... ما السبب؟

14 تشرين الثاني 2016 | 15:37

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

قررت السلطات الايرانية ابقاء المدارس الابتدائية في طهران مقفلة الثلثاء بسبب بقاء التلوث عند مستوى مرتفع جدا منذ اسبوع.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية عن وزارة التعليم ان "دور الحضانة والمدارس الابتدائية مقفلة الاثنين في طهران ومعظم مدن المحافظة"، وان هذا الاجراء سيتواصل الثلثاء بسبب التلوث الكبير في العاصمة.

وقررت السلطات ايضا تطبيق اجراء التناوب في قيادة السيارات على منطقة اكبر في وسط العاصمة، واوقف العمل في عدد من المصانع في محافظة طهران


ويبلغ تلوث الهواء في العاصمة الايرانية التي يقطن فيها وفي جوارها 14 مليون نسمة، مستويات مرتفعة جدا منذ اسبوع، وصولا الى 156 ميكروغراما من الجزيئات الدقيقة "بي ام 2,5" في المتر المكعب الواحد و232 ميكروغراما في شمال شرق العاصمة، علما ان المعدل الموصى به من منظمة الصحة العالمية يجب الا يتخطى 25 ميكروغراما.

وقالت زينب نزاري الطالبة الجامعية في كلية علم الاجتماع "التلوث يزداد يوما بعد يوم، وخصوصا لاننا في الخريف، والسبب الآخر ان المدارس فتحت ابوابها وهذا يسبب اقبالا اكثر على استخدام السيارات".

وطلبت السلطات من المسنين والاطفال والمرضى، لا سيما مرضى القلب تجنب الخروج من بيوتهم.

ويعود سبب التلوث في طهران بنسبة 80 % الى عوادم السيارات البالغ عددها خمسة ملايين والدارجات النارية، والتي تسبب ازدحاما خانقا في شوارع العاصمة بشكل شبه دائم، وتتضاعف اثارها خلال الشتاء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard