المأساة في نيجيريا... 200 طفل يواجهون خطر الموت جوعاً!

14 تشرين الثاني 2016 | 13:27

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

يواجه 200 طفل دون سن الخامسة خطر الموت يوميا في شمال شرق #نيجيريا الذي يشهد اعمال عنف كثيرة ترتكبها جماعة #بوكو_حرام الاسلامية المتشددة على ما كشفت منظمة "سايف ذي تشيلدرن" غير الحكومية اليوم.

وقالت المنظمة ان "الارقام الجديدة التي جمعتها "سايف ذي تشيلدرن" تكشف ان نصف الاطفال دون سن الخامسة يعانون من سوء تغذية حاد"، وهم لاجئون في مناطق في شمال شرق نيجيريا حيث يسمح للمنظمة بالعمل.

واضافت المنظمة، في بيان: ان "هذه الارقام قد تكون اسوأ في مناطق لا يمكن الوصول اليها بسبب انعدام الامن فيها" مقدرة ان "200 طفل يواجهون خطر الموت يوميا" خصوصا في صفوف 2,6 مليون نازح بسبب النزاع.

وتفقد بن فوت مدير "سايف ذي تشيلدرن" في نيجيريا مركزا صحياً قرب مايدوغوري عاصمة ولاية بورنو (شمال) التي لجأ اليها 1,5 مليون شخص اثر النزاع بين الجيش وجماعة بوكو حرام.

وقال فوت: "وحدة العناية المركزة تعمل باكثر من قدرتها ويعالج الاطفال المصابون بسوء التغذية الحادة على فراش موضوعة على الارض".
واكد: "قريبا لن نتمكن من الاهتمام باطفال يموتون جوعا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard