الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اتحاد بلديات منطقة جزين يكرّم الأب جورج حبيقة !

المصدر: "النهار"
جزين – رلى خالد
اتحاد بلديات منطقة جزين يكرّم الأب جورج حبيقة !
اتحاد بلديات منطقة جزين يكرّم الأب جورج حبيقة !
A+ A-

كرّم إتحاد بلديات منطقة جزين رئيس جامعة الروح القدس الكسليك الأب جورج حبيقة إبن الرهبانيّة اللبنانيّة المارونيّة وبلدة الميدان في قضاء جزين .
استهل الإحتفال بقداس أقيم في كنيسة دير سيّدة مشموشة ترأسه الأب حبيقة يعاونه رئيس الدير الأب بسّام حبيب ولفيف من الرهبان والكهنة.
شارك في القداس حشد من الشخصيات السياسية والإجتماعية يتقدمهم النائب زياد أسود وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير وأهل المكرّم.
وبعد الإنجيل ألقى حبيقة عظة رحّب فيها بالحاضرين قائلا:" كرّستم وقتكم لتكونوا معنا اليوم لكي نتشارك في فرحة كلمة الربّ بعد انتخابي رئيساً لجامعة الروح القدس الكسليك الرائدة في المجال التربوي والوطني والكهنوتي."
وأضاف حبيقة :" كلنا نعرف أنّ هذه المنطقة، منطقة جزين، تنفرد عن غيرها من المناطق المسيحية بأنّها على تماس مع كافة مكوّنات الوطن، مع إخوتنا السنّة في صيدا وإخوتنا الشيعة في الجنوب وإخوتنا الدروز في الشوف. ونحن إذ نستحضر دير سيّدة مشموشة وعظمته في تخريج العظماء من السياسيين والمفكرين في هذا البلد، نؤكد أن هذه المنطقة التي بقيت على تماس أعطت الكثير من المتفوقين في الكنيسة والتربية والحقوق والسياسة وفي كافة المجالات الوطنية."
وتابع حبيقة قائلا :" نحن كمسيحيين نعيش هنا نوعا من التحدي الذي يمنع عنّا الإسترخاء، لذلك يجب علينا
أن نكون صادقين مع ذاتنا وحاملين رسالة محبة وسلام في ظل هذا الواقع الإقليمي الحاصل، وقد أصبحت عائلاتنا ترزح تحت وضع إقتصادي مؤلم، وأنا أخجل من أهلنا عندما أفكر كيف يتدبرون أمورهم من أجل تأمين التعليم اللائق لأولادهم، وأنظر اليهم نظرة إكبار وإجلال لما يتكبّدونه من مشّقة في ذلك ."
في ختام القداس انتقل الجميع الى منتجع "بلو جي" حيث أولم رئيس الإتحاد خليل حرفوش على شرف المكرّم والحاضرين وألقيت كلمات بالمناسبة ووزعت الدروع التذكارية للمحتفى به تقديراً على جهوده في إعلاء شأن الثقافة والعلم والكهنوت .


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم