اسبانيا وإيطاليا مرشحتان للاستمرار في الصدارة

11 تشرين الثاني 2016 | 20:43

يبدو المنتخبان الاسباني والايطالي مرشحين للاستمرار في صدارة المجموعة السابعة من التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم الـ 21 لكرة القدم التي تستضيفها روسيا سنة 2018، عندما يخوضان اختبارين سهلين غدا السبت في المرحلة الرابعة من تصفيات المجموعة التاسعة.

ويتقاسم المنتخبان الاسباني والايطالي صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، وسيواجهان منتخبين يتقاسمان المركز الاخير من دون رصيد مقدونيا وليشتنشتاين تواليا.

وتلعب اسبانيا على ارضها وتحديدا في غرناطة في غياب هداف تشلسي الانكليزي دييغو كوستا وقائدها مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس وصانع العابها وبرشلونة اندريس إنييستا وزميله في النادي الكاتالوني المدافع جوردي البا بسبب الاصابة.

لكن المدرب خوان لوبيتيغي يملك من الاسلحة ما يكفي لاكرام وفادة مقدونيا في مقدمتها مهاجم ريال مدريد الفارو موراتا وهداف اثلتيك بلباو المخضرم اريتز ادوريتز (35 عاما) الذي يعود الى التشكيلة منذ خروج اسبانيا من الدور ثمن النهائي لكأس اوروبا الاخيرة في فرنسا.
وتألق ادوريز بشكل لافت فيالاونة الاخيرة ورفع رصيده التهديفي الى 10 اصابات بينها خماسية في مرمى غنك البلجيكي الخميس الماضي في الدوري الاوروبي "اوروبا ليغ".

وعلق لوبيتيغي على اداء ادوريتز قائلا: "لقد حقق انجازا صعبا بالنسبة الى مهاجم، وهو تسجيل 5 اصابات في مباراة واحدة. ولكنه كان ضمن مخططاتنا قبل مباراة الخميس لاننا كنا نتابعه وقدم مباريات جيدة في الاشهر الماضية.. انه في قمة مستواه ويمكنه ان يساعدنا ويقدم لنا اشياء كثيرة".

وطالب لوبيتيغي لاعبيه بعدم الافراط في الثقة خلال مواجهة مقدونيا كون الاخيرة احرجت الطليان في المرحلة الثالثة وخسرت بصعوبة وفي الوقت القاتل 2-3 بعدما كانت متقدمة 2-1.

وتخوض اسبانيا مباراة دولية ودية قوية ضد الانكليز الثلثاء المقبل على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن.
وبدورها تخوض ايطاليا مواجهتها السهلة نسبيا امام ليشتنشتاين وهو منقوصة الصفوف بسبب بالاصابة خصوصا مدافع جوفنتوس اندريا بارزاغلي وزميله في الفريق لاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو ومهاجم نابولي مانولو غابياديني.
ولن تجد ايطاليا اي صعوبة لكسب النقاط الثلاث والاستعداد لمباراتها الدولية الودية ضد المانيا الثلثاء المقبل في ميلانو.
وفي المجموعة ذاتها، تلتقي البانيا مع اسرائيل في مواجهة ساخنة لفض شراكة المركز الثالث (6 نقاط لكل منهما).
وتملك ويلز فرصة سانحة لاستعادة نغمة الانتصارات بعد تعادليين متتاليين عندما تستقبل صربيا المتصدرة في قمة تصفيات المجموعة الرابعة.
وافتتحت ويلز الذي فجرت المفاجأة في كأس اوروبا الاخيرة في فرنسا عندما بلغت دور الاربعة، التصفيات بفوز ساحق على مولدافيا برباعية نظيفة، لكنها سقطت في فخ التعادل امام مضيفتها النمسا 2-2 وضيفتها جورجيا 1-1.

وتعول ويلز على نجمها وريال مدريد الاسباني غاريث بايل للاطاحة بصربيا وانتزاع الصدارة مستغلة القمة الساخنة بين النمسا الرابعة وجمهورية ايرلندا شريكة صربيا في الصدارة.
وتملك كل من صربيا وجمهورية ايرلندا 7 نقاط بفارق نقطتين امام ويلز و3 نقاط امام النمسا.
وفي المجموعة ذاتها، تلعب جورجيا الخامسة (نقطة واحدة) مع مولدافيا الاخيرة (من دون رصيد).
وفي المجموعة التاسعة، تلتقي كرواتيا مع ايسلندا في قمة نارية لفض شراكة الصدارة (7 نقاط لكل منهما).
ويدرك برازيليو اوروبا صعوبة المهمة امام ايسلندا التي تركت صدى طيبا في الكأس القارية في فرنسا الصيف الماضي، وهم يعولون على سجلهم الرائع امام ضيوفهم في 4 مباريات جمعت بينهم حتى الان حيث فازوا 3 مرات مقابل تعادل واحد وسجلوا 9 اصابات مقابل هدف واحد دخل مرماهم.
وفي المجموعة ذاتها، تامل اوكرانيا الثالثة (5 نقاط) في استغلال القمة بين كرواتيا وايسلندا للانقضاض على الصدارة في حال تعادلهما، وذلك عندما تستضيف فنلندا الخامسة برصيد نقطة واحدة.

وترصد تركيا فوزها الاول في التصفيات بعد تعادلين مخيبين، عندما تستضيف كوسوفو شريكة فنلندا في المركز الاخير برصيد نقطة واحدة.

وهنا البرنامج:

* المجموعة الرابعة:
النمسا - ايرلندا (الساعة 19:00 بتوقيت بيروت).
جورجيا - مولدافيا 19:00
ويلز - صربيا 21:45
* المجموعة السابعة:
البانيا - اسرائيل 21:45
ليشتنشتاين - ايطاليا 21:45
اسبانيا - مقدونيا 21:45
* المجموعة التاسعة:
كرواتيا - ايسلندا 19:00
تركيا - كوسوفو 19:00
اوكرانيا - فنلندا 21:45.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard