خسارة أثرياء العالم 41 مليار دولار في دقائق!

10 تشرين الثاني 2016 | 20:55

المصدر: "بلومبرغ"

  • المصدر: "بلومبرغ"

تراجع مؤشر " بلومبرغ " للمليارديرات بنسبة 0.9% في بداية تعاملات، في أعقاب المفاجأة التي أحدثها فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية التي جرت وقائعها الثلثاء. وتراجعت القيمة الصافية لثروة المليارديرات بنحو 41 مليار دولار إلى 4.4 تريليون دولار، ليعكس تراجع المؤشر ما يقرب من 57 مليار دولار جنتها ثروات أغنى الأشخاص في العالم في وقت سابق من الأسبوع عندما ارتفعت الأسواق وسط توقعات أشارت إلى قدرة كلينتون على حسم السباق. وتراجعت ثروة أغنى 10 أشخاص في المكسيك بنحو 6.5 مليارات دولار، وجاء كارلوس سليم قطب الاتصالات المكسيكي في المقدمة مع خسارة قدرها 5.1 مليارات دولار، يليه إيفا جوندا ريفيرا رابع أغنى شخص في المكسيك مع انخفاض ثروته بنحو 487 مليون دولار. بينما خسر مليارديرات أميركيون الذين يشكلون ما يقارب ثلث أعضاء المؤشر، ما يقرب من 9.3 مليارات دولار.
وفي سياق غير بعيد، خسر المستثمرون في السندات العالمية نحو 337 مليار دولار يوم الاربعاء الفائت، مع اعلان فوز ترامب المفاجئ في الإنتخابات الرئاسية الأميركية، وهو ما أثار القلق لدى الأسواق بخصوص خطط الرئيس المنتخب الاقتصادية غير الواضحة حتى الآن. وتراجعت القيمة السوقية للسندات في جميع أنحاء العالم بنحو 682 مليار دولار خلال الأيام الثلاثة الماضية، وفقاً لبيانات جمعها "بنك أوف أميركا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard