وزير المال البريطاني يتوقع حواراً بناء مع ترامب

10 تشرين الثاني 2016 | 20:59

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

قال وزير المال البريطاني فيليب هاموند إنه واثق من أن بريطانيا ستكون لها علاقات بناءة للغاية مع إدارة الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب. واستفاد ترامب قطب العقارات ومضيف برامج تلفزيون الواقع السابق من موجة غضب إزاء السياسيين التقليديين في واشنطن ليحقق فوزاً صادماً بالانتخابات الرئاسية الأميركية يوم الثلثاء.

وقال هاموند لهيئة الإذاعة البريطانية: "أنا واثق من أننا سنجري حواراً بناء للغاية... مع الإدارة الأميركية الجديدة." وتعهد ترامب في حملته الانتخابية إنعاش الاقتصاد الأميركي من طريق خفض الضرائب ومنع الشركات من تصنيع المنتجات في الخارج وإعادة التفاوض على اتفاقات التجارة وفرض رسوم على الواردات من دول مثل الصين. وبسؤاله عن تحذيرات منظمة التجارة العالمية من أن دولاً مثل الولايات المتحدة أصبحت تطبّق الحماية التجارية بشكل متزايد قال هاموند إن بريطانيا ملتزمة بالتجارة الحرة والأسواق المفتوحة. وأضاف: "الأمر يتعلق بتحقيق التوازن الصحيح في نظام التجارة العالمي بحيث يمكننا الحصول على ميزات الأسواق المفتوحة وفي نفس الوقت تحقيق الحماية بشكل ملائم من الممارسات الجائرة."

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard