زوجتك في رمضان... ليست حراماً

12 تموز 2013 | 23:39

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

تطرح الكثير من التساؤلات عن العلاقة الزوجية في شهر رمضان، هل هي حلال ام غير ذلك؟ كيف يجب على الزوجين التصرف خلال هذا الشهر؟ اسئلة طرحتها "النهار" على أمين عام المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الشيخ خلدون عريمط، الذي قال: "اباح الاسلام العلاقة الزوجية بين الزوج وزوجته خلال شهر رمضان، على ان تكون هذه العلاقة بعد الافطار وقبل الامساك عن الطعام، وهذا يعني ان اي علاقة تقام بين الزوج وزوجته اثناء الصيام تؤدي الى بطلان الصيام".

واضاف: "لقد اجاز بعض العلماء المداعبة بين الزوج وزوجته خلال الصيام، شرط الا يؤدي ذلك الى الانزال او الى العلاقة المباشرة بين الزوجين".
واشار عريمط الى وجود "العديد من الآيات القرآنية والاحاديث النبوية الشريفة التي اباحت العلاقة بعد الافطار وقبل الامساك، لذلك فعقود الزواج جائزة في شهر رمضان كباقي الشهور بعكس ما يشاع، كما ان العلاقة الزوجية مباحة بعد الافطار حتى الامساك". واكد انه "في حال حصول علاقة بين الزوجين خلال وقت الصيام فهذا يعتبر افطارا عمدا، وهذا الامر له عقاب شديد عند الله سبحانه وتعالى".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard