"جوهر في مهب الريح" و"شبيك لبيك" لزينة دكاش في عرضين مصوّرين

10 تشرين الثاني 2016 | 12:09

المصدر: "دليل النهار"

  • المصدر: "دليل النهار"

تقدم زينة دكاش في سينما متروبوليس امپير صوفيل، الأشرفية، العرضين المصورين لمسرحيتيها اللتين تولت إعدادهما وإخراجهما: "جوهر في مهب الريح" و"شبيك لبيك".

العرض المصور لمسرحية "جوهر في مهب الريح" يقدم في الثامنة والنصف مساء 9، 10 و11 كانون الأول المقبل، وقد تولى إخراجه كريم غريّب.
هذه المسرحية التي مثلها نزلاء سجن رومية وعرضت في أيار عام 2016 في سجن رومية، تسلط الضوء على السجناء ذوي الأمراض النفسية والمحكومين بالمؤبد.

العرض الثاني "شبيك لبيك"، المرفق بالـDVD المصوّر، يقدم في السابعة مساءَي 10 و11 كانون الأول، وهو عرض مصوّر فولكلوري أخرجته جوسلين أبي جبرايل، عن معاناة العمال الأجانب في لبنان، تمثيل عمال وعاملات أجانب. المسرحية قدمت عام 2014 – 2015 على خشبة alt city في الحمراء.
العرضان تليهما حلقة نقاش مع المخرجة والممثلين الذين أنهوا فترة محكوميتهم، أو مع الجمهور. وهما مترجمان الى الانكليزية، ويعود ريعهما لدعم برنامج "كاثارسيس" للعلاج بالدراما داخل السجون اللبنانية.





 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard