طفلة فلسطينية "شجاعة" يكافئها اردوغان

7 كانون الثاني 2013 | 16:31

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

منح رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الطفلة الفلسطينية عهد، ابنة الاحد عشر عاما، "جائزة الشجاعة والطفولة"، وتناول الافطار معها في تركيا، بعدما ظهرت في شريط فيديو انتشر على موقع "يوتيوب" وهي تحاول منع الجيش الاسرائيلي من اعتقال طفل اقاربها.

وروت والدة الطفلة ناريمان التميمي التي عادت من تركيا الى قريتها النبي صالح في الضفة الغربية ان ابنتها عهد تلقت جائزة الشجاعة للطفولة من مدينة بشاكشهير التركية. وقالت انها تناولت طعام الافطار هي وابنتها على طاولة اردوغان الذي كافأ الطفلة ومنحها هدايا على شجاعتها.

وكانت عهد ظهرت في شريط فيديو انتشر بكثافة على موقع "يوتيوب"، وهي تحاول منع الجيش الاسرائيلي من اعتقال طفل من اقاربها في قريتها النبي صالح. ولم يظهر على الطفلة اي خوف، حينما كان الجنود يحاولون الامساك بها.

وكشفت ناريمان "ان اردوغان سأل عهد عما اذا كانت ترغب في مرافقته لزيارة مخيمات للاجئين السوريين على حدود تركيا. لكن عهد اعتذرت، وقالت له "يكفي ما اشاهده كل يوم في فلسطين. عندئذ ضم اردوغان عهد الى صدره، لانه لم يتوقع منها هذه الاجابة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard