الزيوت النباتية تقلل الدهون في المعدة

8 تشرين الثاني 2016 | 15:08

أظهرت دراسة حديثة نشرها موقع صحيفة "الانديبندنت" البريطانية أنَّ استخدام الزيوت النباتية في النظام الغذائي يمكن أن تساعد في تقليل كمية الدهون في منطقة البطن.

وبرز أنَّ أهمية الزيت النباتي تكمن في ارتفاع في الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة ولها آثار مفيدة على تكوين الجسم، خصوصاً للأشخاص الذين يعانون #السمنة. وكما هو معلوم فإنَّ الدهون في البطن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وترتبط أيضاً بزيادة خطر أمراض مثل متلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري.

وفي هذا السياق، قال بيني م كريس إيثيرتون، أستاذ التغذية في جامعة ولاية بنسلفانيا إنَّ "الدهون الأحادية غير المشبعة في الزيت النباتي تؤدي إلى انخفاض هذه الدهون التي لها آثار سلبية على الصحة".

في الدراسة تمَّ اختبار تأثير خمسة أنواع مختلفة من الزيت النباتي، وطلب من الأشخاص قيد الدراسة استهلاك نوعين منها في اليوم. بعد شهر واحد فقط تبين للباحثين أن المشاركين الذين تناولوا زيت الكانولا التقليدي بدت الدهون في محيط البطن لديهم قليلة مقارنةً بحالهم قبل بدء الاختبار. وعلَّق إيثيرتون قائلاً: "الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية تستهدف الدهون في منطقة البطن".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard