بالصور- مشحا تزيل المخالفات عن جوانب الطرق... البلدية: سنعوّض على المتضررين

8 تشرين الثاني 2016 | 12:19

المصدر: عكار- ميشال حلاق

  • المصدر: عكار- ميشال حلاق

باشرت بلدية مشحا في محافظة #عكار عملية إزالة المخالفات والتعديات عن جوانب الطرق العامة والرئيسية في مداخل البلدة والتي تربطها بباقي القرى والبلدات المجاورة.

وأشار رئيس البلدية خالد عبدالقادر الزعبي الى ان "هذه الخطوة التي اقرها المجلس البلدي لتوسعة الطرق العامة تأتي في اطار مخطط عام للبلدة على ضوء النمو السكاني والتطور العمراني الحاصل بالاضافة الى وجود اكثر من 2500 نازح سوري مقيمين في البلدة، فالطرق باتت ضيقة وغير قادرة على استيعاب زحمة السيارات والشاحنات وحافلات الركاب العابرة يوميا على هذه الطرق فكان القرار بالتنسيق التام مع الاهالي الذين أبدوا تفهما وتجاوبا وتشجيعا كبيرا لهذه المبادرة".

وأعلن الزعبي ان "عملية ازالة التعديات التي بدأت ستليها خطوات كبيرة على هذا النحو من إزالة لبعض البيوت والمحال التجارية مع التعويض من البلدية للمتضررين".

وأشار الى ان "المخطط التوجيهي للبلدية يلحظ ايضا عملية بناء جدران وحجر "بازلتي" لتجميل جوانب الطريق العام الذي يمتد من مدخل البلدة عند مفرق عدبل ويربطها ببلدات حيزوق ومزرعة بلدة والنفيسة والشيخ محمد، بالاضافة الى رصف بعض الطرق الداخلية والمداخل بحجر "البازالت" الازرق".

ولخص الزعبي المشروع بالقول: "انها ورشة عمل كبيرة باشرتها البلدية وهذا الامر يقتضي ايضا نقل عدد كبير من أعمدة الكهرباء والهاتف من وسط الطريق الى جوانبها بعد التوسعة. كما باشرنا ببناء غرفة لتقوية الانترنت التابعة لاوجيرو".

وختم: "نقوم بهذه الاعمال على الرغم من الامكانيات المالية الضعيفة، ونحن في انتظار صرف مستحقات البلدية من الصندوق البلدي المستقل والهاتف والدعم من الهيئات والمنظمات المانحة ومجلس الإنماء والاعمار وهيئة الإغاثة".







إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard