الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

صفاقس تكرّم السينما الفلسطينية... نجوم التمثيل في عاصمة الثقافة العربية

صفاقس تكرّم السينما الفلسطينية... نجوم التمثيل في عاصمة الثقافة العربية
صفاقس تكرّم السينما الفلسطينية... نجوم التمثيل في عاصمة الثقافة العربية
A+ A-

تُختتم غدا نشاطات الدورة الأولى من "أيام صفاقس السينمائية" التي حمل اسم السينمائية التونسية كلثوم برناز، وشهدت افتتاحا كبيرا بحضور نجم الكوميديا العربية #عادل_إمام والمخرج الكبير سمير سيف إلى جانب عدد من نجوم التمثيل في تونس.


وتمّ خلال المهرجان تكريم السينما الفلسطينية التي حملت هموم الوطن وتظل القضية المركزية للعرب، وذلك في حضور المنسقة العامة لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016 هدى الكشو والمخرج الفلسطيني محمد بكري بالمركب الثقافي محمد الجموسي.


وقبل عرض شريط "من يوم ما رحت" تمّ تكريم الفلسطيني محمد بكري، وقالت المنسقة العامة لتظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية هدى الكشو، أنّ "أهمية هذا اليوم المخصص لتكريم السينما الفلسطينية لا يقلّ أهميّة عن يوم الافتتاح في اعتبار أنّ القضية الفلسطينية هي قضية مركزية لنا جميعا وهي دائما في القلب وعاصمتها القدس هي العاصمة الدائمة للثقافة العربية والانتصار للثقافة الفلسطينية هو انتصار للثقافة العربية".


من ناحيته، قال المخرج الفلسطيني محمد بكري أنّه لا يشعر كفلسطيني بالغربة في تونس "لأنّ المحبة متبادلة بين الشعبين الفلسطيني والتونسي الشقيقين منذ زمن طويل مستشهدا باحتضان تونس للفلسطينيين بعد محنة اجتياح بيروت صائفة 1982 وترحيل القيادة الفلسطينية مكررا انه كمحمد بكري وكفلسطيني يكن كل الحب لتونس.
وعرض عدد من الأفلام الفلسطينية منها "من يوم ما رحت" لمحمد بكري و"عيد ميلاد ليلى" لرشيد مشهراوي.





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم