الميتروبوليت منصور: نبارك لعون ونسأله ألا ينسى عكار من التشكيلة الوزارية

7 تشرين الثاني 2016 | 11:54

المصدر: عكار- "النهار"

  • المصدر: عكار- "النهار"

عقد في رعاية الميتروبوليت باسيليوس منصور لقاء موسعاً دعماً لمركز القديس بولس للخدمات الشاملة بهدف تجديد وتوسيع خدمات المركز، والذي تخلله عشاء خيري على شرف المناسبة في بلدة عدبل- #عكار.

حضر اللقاء الى جانب المطران منصور النائبان رياض رحال ونضال طعمة، رياض نادر ممثلاً النائب السابق لرئيس الحكومة #عصام_فارس، الوزير السابق يعقوب الصراف، أحمد حبابة ممثلاً النائب خضر حبيب، النائب السابق وجيه البعريني ، جورج الاسمر ممثلاً الوزير السابق طلال المرعبي، الدكتور خليل الراسي ممثلا النائب السابق كريم الراسي، الشيخ مالك جديدة رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار، الدكتور حسن شديد رئيس طبابة محافظة عكار، جان موسى رئيس جمعية التنمية الريفية، وممثلون عن الاحزاب والتيارات السياسية ورؤساء اتحادات بلديات ورؤساء بلديات ومخاتير وهيئات وطباء وعاملون في المجالين الطبي والصحي.

بعد النشيد الوطني كلمة لعريف الاحتفال ماضي اسطفان ثم كانت كلمة لرئيس المركز الدكتور جوزيف رشكيدي الذي شكر الجميع على حضورهم وتعاونهم لتمكين هذا المركز من متابعة مسيرته الانسانية على كافة المستويات الصحية والانسانية. وقال:هذا المركز سمي تيمناً على اسم شفيع مؤسسه المثلث الرحمات المطران بولس بندلي بالتنسيق مع مستشفى القديس جاورجيوس (الروم) منذ اكثر من ربع قرن بهبة كريمة من الشعب البلجيكي.
واشاد الرشكيدي بالجهد الكبير والرعاية الدائمة من المطران منصور لهذا المركز ما مكنه الاستمرار بتقديماته، وامر بارساء ورشة عمل لاعادة تجهيزه وتأهيله لتطوير تقديماته كافة.

ثم القى الشيخ مالك جديدة كلمة قال فيها: إننا مع المطران باسيليوس منصور سنمكل رسالة المحبة والخير التي ارساها المطران الراحل بولس بندلي في ارض عكار ومن فضائل الخير هو هذا المركز الذي طالت تقديماته مختلف ابناء عكار.

ودعا السياسيين "ليكون لهم "عون" حقيقي في مسيرة الوطن و"سعد" تعتزون به من اجل خير الوطن. لقد وصلنا الى عهد جديد وفجر جديد ارجو ان يتالق نورا على ارض الوطن وقبل ان احيي صاحب العهد وصاحب الحكومة اريد ان احيي مؤسسة لها على الجميع وهي من الجميع وللجميع عنيت بها مؤسسة الجيش الوطني اللبناني. ومن غير الجيش لا وطن ولا رئاسة ولا حكومة ولا زعامات".

ختاماً القى المطران منصور كلمة رحب فيها بكل الحاضرين المشاركين في عمل الخير، وقال: "اننا نتطلع الى العمل يوماً اثر يوم من حسن الى احسن، وذلك عملاً بقول السيد المسيح "مهما فعلتم قولوا نحن عبيد بطالون". واننا نلتقي اليوم كما دائما على هدف سام وهو دعم مؤسسة من مؤسسات العمل الخيري في عكار، لكل عكار بكل مكوناتها وعائلاتها الروحية التي نعتز بها جميعاً. فهذا الاجتماع اليوم ليس اجتماعا للطوائف بل اردناه اجتماعاً للمحبة بين فاعليات عكار التي تلقي بدلوها وتخط باعمالها افضل صفحات المحبة في خدمة الناس التي يقر القاصي والداني بفضلهم وعطائهم وتضحياتهم. وقد سمعت في بلدة تكريت من الوزيرة بهية الحريري كيف انهم ياتون الى عكار لينهلوا من شعبها وتاريخها وحاضرها عناوين الوطنية والعطاء والتضحية. والرئيس العماد ميشال عون قال أيضاً "عكار والجنوب جناحان، والطير مهما كان كبيراً لا يمكن ان يتحرك بدون جناحين"، واننا هنا ليس من المجال ان نعدد كل ما قاله الاخرون من اهل الوطنية والادراك السليم عن عكار وشعب عكار".

وختم: "اننا في هذه المناسبة نرسل افضل التبريكات والادعية بالتوفيق لفخامة الرئيس ميشال #عون ونسال الله ان يمده بما يحتاجه البلد من حكمة وصبر وطول اناة ونسأله الا ينسى عكار من التشكيلة الوزارية القادمة ليكون ممثلنا وطنياً بين الوطنيين الذين في تصرفهم يبنون البلد ويساهمون في تصحيح المسيرة. كما اننا نبارك لدولة الرئيس سعد الحريري المهمة التي القيت على عاتقه وهو لها، لانه تجاوز كل الصعوبات وكل الصفحات السوداء والتحالفات وصنع ما هو الافضل للبلد بان يكون له من بين الوطنيين والمقاومين رئيس وطني ومقاوم. فنحن مع المقاومة ما دام سلاحها موجهاً الى صدور اعداء الوطن وحامياً للحدود ولارث الجدود، ونسأل المسؤولين ان يسهلوا مهمته لما فيه خير البلاد والعباد ونبارك للبنانيين جميعاً العهد الجديد والمسيرة الجديدة التي تبشر بكل الخير وبجهاد ضد الفساد".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard