الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"Go Home" لجيهان شعيب ضيفاً على مصر

المصدر: "دليل النهار"
"Go Home" لجيهان شعيب ضيفاً على مصر
"Go Home" لجيهان شعيب ضيفاً على مصر
A+ A-

حل فيلم "Go Home" للمخرجة اللبنانية جيهان شعيب ضيفا على مصر بدعوة من بانوراما الفيلم الأوروبي ليقدّم في ثلاثة عروض في كل من القاهرة والاسكندرية.


يروي الفيلم حكاية ندى العائدة إلى بلدها لبنان وإلى بيت العائلة المهجور الذي دمّرت الحرب جزءاً منه، وتحوّلت حديقته إلى مكب نفايات. تقرر الاستقرار في هذا المكان الذي يعجّ بذكريات الطفولة، في مهمة محددة وهي العثور على جثة جدها الذي اختفى في الحرب الأهلية، فتقودها رحلتها إلى اكتشاف أساطير وأسرار، في مغامرة داخلية لشابة تبحث عن هويتها.


الفيلم من بطولة النجمة الإيرانية غولشیفته فاراهاني، التي بدأت مسيرتها في عمر 14 عاماً، وحصلت على 5 جوائز سينمائية في خمسة مهرجانات مختلفة، كما شاركت النجم ليوناردو ديكابريو في بطولة فيلم Body of Lies لتكون الممثلة الإيرانية الأولى التي تشارك في فيلم أميركي منذ عام 1979.
وقد حصل فيلم "Go Home" على دعم من برنامج "إنجاز"، وفي جولة عروضه الدولية رشّح لـجائزة أفضل فيلم روائي في مسابقة "المُهر الطويل" في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2015، كما رشّح لجائزة التيارات الجديدة في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2015، واختتم الدورة الـ12 من مهرجان الفيلم اللبناني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم