احتفال في برشلونة لمرور 25 عاماً على تأسيس شبكة المدن المتوسطية... السعودي مشاركاً

6 تشرين الثاني 2016 | 16:03

المصدر: صيدا- "النهار"

  • المصدر: صيدا- "النهار"

شارك رئيس بلدية #صيدا المهندس محمد السعودي، في احتفال مرور 25 عاما على تأسيس شبكة المدن المتوسطية التي أقيمت في برشلونة، ورافقه عضو المجلس البلدي المهندس مصطفى حجازي (منسق ملف العلاقات مع برشلونة).

وعقد السعودي لقاء مع رئيسة بلدية برشلونة الجديدة أدا كولاو بلانو، تركز على تفعيل ملف العلاقات المشتركة وترجمة اتفاق التعاون الموقع بين البلديتين وتفعيل بنوده.

وألقى السعودي كلمة خلال الاحتفال نوه فيها بمساعدة حكومة وبلدية برشلونة لمدينة صيدا في عملية مشروع الإستراتيجية الحضارية المستدامة من خلال دعمها لعدة مشاريع تنموية في المدينة.

كما عرض انجازات بلدية صيدا في شتى الصعد البيئية والتنموية، لا سيما إنجاز إزالة جبل #النفايات وإقامة المرفأ التجاري الجديد ومشروع تأهيل البنى التحتية ومشروع تطوير واجهة صيدا البحرية وتأهيل مرفأ الصيادين، وغيرها من المشاريع.

كما عقد سلسلة لقاءات مع خبراء بلدية برشلونة، بعد إنجازهم لمخطط الواجهة البحرية في صيدا، واطلع منهم على هذا المخطط والمتضمن تصاميم تأهيل وتطوير مرفأ الصيادين الحالي وتحسين الواجهة البحرية من المرفأ وحتى شمالي المدينة (مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية) بإقامة مرافق وحدائق وتأهيل المسبح الشعبي، وإضافة كاسري أمواج لحماية المسبح للحد من خطر التيارات البحرية على رواد السباحة.

والتقى السعودي رئيسي بلديتي طرابلس أحمد قمر الدين، والميناء عبدالقادر علم الدين، اللذين شاركا أيضا في الاحتفال.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard