اردوغان: القوات المدعومة من تركيا تقترب من الباب... ويلدريم: المعارضة الكردية موّلت الإرهاب

6 تشرين الثاني 2016 | 14:57

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

(عن الانترنت).

قال الرئيس التركي رجب طيب #أردوغان اليوم، إن القوات المدعومة من تركيا في شمال سوريا تهدف إلى طرد تنظيم #الدولة_الإسلامية جنوبا من بلدة الباب، وإنها أصبحت على بعد 12 أو 13 كيلومترا عن البلدة.

وبدأت تركيا عملية في شمال سوريا في آب دعما لمقاتلين أغلبهم من التركمان والعرب في محاولة لطرد مقاتلي التنظيم المتشدد من الحدود السورية التركية والحيلولة دون سيطرة فصائل كردية مسلحة على أراض.

وقال إردوغان إن الاتحاد الأوروبي وعد بدفع ثلاثة مليارات أورو لتركيا لمساعدتها في إيواء المهاجرين لسوريين لكن أنقرة لم تحصل حتى الآن سوى على ما يراوح ما بين 200 و300 مليون أورو.

يلدريم

من جهته، قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم، إن حزب الشعوب الديموقراطي المعارض المؤيد للأكراد قدم التمويل للإرهاب، وإن كل من يؤذي البلاد سيدفع الثمن.

وأضاف في كلمة نقلها التلفزيون: "ندعوكم منذ سنوات للقول إنكم ضد الإرهاب والتنظيمات الإرهابية. ولم تنصتوا لسنوات نقلوا الأموال التي أرسلناها إلى البلديات للإرهاب".

وقال إن "أي شخص يضر بهذا البلد سيدفع الثمن وما من سبيل آخر. ليس فقط من يفجرون ويحرقون بل من يدعمون الإرهاب".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard