السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

سلام مُلتقياً أحمد الحريري: مواقف سعد الحريري عزّزت مسيرة الوطن

سلام مُلتقياً أحمد الحريري: مواقف سعد الحريري عزّزت مسيرة الوطن
سلام مُلتقياً أحمد الحريري: مواقف سعد الحريري عزّزت مسيرة الوطن
A+ A-

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال #تمام_سلام، في دارته في المصيطبة، الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد #الحريري، على رأس وفد، زاره شاكرا له "تحمله المسؤولية الوطنية على رأس حكومة المصلحة الوطنية في أصعب الظروف".


وقال الحريري بعد اللقاء: "الرئيس سلام كان وضع نصب أعينه مصلحة لبنان، وحرية لبنان وسيادته واستقلاله وكرامته التي هي جزء من كرامة العاصمة بيروت، التي كان الراحل دولة الرئيس صائب بك سلام يحفظها في قلبه، وهو الذي غادر البلد عندما انتهكت كرامتها وتعذب أهلها وأبى في وقتها ان يكون جزءا من الحرب الأهلية، وأن يحقق مكاسب سياسية على دم الناس".


أضاف: "الرئيس تمام سلام، خلال السنتين ونصف السنة الماضيتين، كان يقرأ في كتاب والده الزعيم الوطني الكبير. واستطاع ان يحافظ على البلد في ظل الفراغ الرئاسي، وفي ظل انهيارات كبيرة تحصل من حولنا في كل من سوريا والعراق وليبيا وباقي المناطق".


وشدد على أن "هذه المرحلة تسجل في التاريخ لدولة الرئيس تمام سلام، ولهذا البيت الوفي والصادق الذي حمى لبنان بصبره، وحمى لبنان بصدقه وبتمريره هذه المرحلة التي كانت مليئة بالأفخاخ قبل الوصول الى بر الامان عبر انتخاب رئيس للجمهورية بعد مبادرة الرئيس سعد الحريري".


وختم: "باسم تيار المستقبل جئنا نشكر دولة الرئيس تمام سلام على الصبر، ونقول له اننا الى جانبك دائما، فلا توفرنا في اي شيء، لانك عاملت الجميع كأب في هذه المرحلة، ونحن مع الذين وقفوا معنا منذ اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وحتى اليوم، ونعتبر ان لهم دينا كبيرا في رقبتنا".



سلام


ورد سلام بكلمة رحب فيها بالوفد برئاسة "العزيز احمد الحريري الذي لا يهدأ بحركة وبركة بكل اتجاه"، مؤكدا أن "ما يجمعنا دائما هو مصلحة البلد، ونحن اذا قمنا بأي دور نقوم به بناء على قناعات، وهي الحفاظ على لبنان".


‎وقال: "تمنياتي ان يتفعل هذا الامر اليوم في ظل اكتمال مكونات نظامنا برئيس الجمهورية ورئيس المجلس النيابي ورئيس مجلس الوزراء. وباعتقادي ان الرئيس سعد الحريري، الذي لديه خبرة وتجربة كرجل دولة وكمسؤول هو ايضا من الذين اتخذوا خطوات ومواقف عززت مسيرة هذا الوطن بكل جرأة وإخلاص، وطبعا كل قرار فيه خيار، وهو أخذ الخيار. وأعتقد أنه في ظل هذا الخيار، الناس في البلد مرتاحة ومتأملة بالخير".


وأمل في "ان يتجسد هذا الامر بداية وفي أسرع وقت بتأليف حكومة تريح الناس، ثم الذهاب فورا الى بناء الدولة، وبخاصة اننا مقبلون على انتخابات نيابية عامة في البلاد".


وختم سلام: "ان شاء الله في هذه الصفحة الجديدة وهذا المقلب الجديد يكون كل الخير للوطن ولجميع اللبنانيين، واعود واكرر اننا وتيار المستقبل ماضون في هذا السبيل على أسس واضحة، أسس وطنية بامتياز، كي نحافظ جميعا على لبنان وعلى اللبنانيين من دون مبتغى ولا مصلحة شخصية في ذلك، فهنيئا للبنان بهذه المرحلة، وطبعا سيستمر تيار المستقبل بالقيام بدوره الوطني كاملا، ونتمنى للعزيز الامين احمد الحريري المزيد من الهمة والنشاط لدعم هذا التيار بما يحتاج من حضور ومشاركة فعالة لبناء الوطن".


واستقبل سلام رئيس "حزب الحوار" فؤاد مخزومي، رئيس مجلس إدارة تلفزيون لبنان طلال المقدسي، شخصيات سياسية، اجتماعية، ثقافية، عسكرية، وفودا شعبية أمت دارته من مختلف المناطق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم