الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

تفاصيل المهرجان السينمائي الأوكراني في لبنان... هذه الأفلام المُشاركة

تفاصيل المهرجان السينمائي الأوكراني في لبنان... هذه الأفلام المُشاركة
تفاصيل المهرجان السينمائي الأوكراني في لبنان... هذه الأفلام المُشاركة
A+ A-

يطلق المهرجان السينمائي الاوكراني الاول في لبنان بين الثامن والخامس والعشرين من تشرين الثاني الجاري، في بيروت وطرابلس وصور، وسيتمكن عشاق #السينما من الاطلاع على النتاج السينمائي الأوكراني.


وأعلنت السفارة الأوكرانية في بيروت عن "انطلاقة المهرجان، عند السادسة مساء من بيروت في الثامن من الجاري، عبر مؤتمر صحافي في حرم مجمع الحدت التابع للجامعة اللبنانية، يتحدث فيه مخرجو الأفلام بمشاركة طلاب الفنون الجميلة في الجامعة والمهتمين، يلي ذلك عروض سينمائية من تنظيم الشركة الأوكرانية اللبنانية للانتاج، بالتعاون مع السفارة والوكالة الأوكرانية الحكومية للسينما، والجامعة اللبنانية - معهد الفنون الجميلة والمركز الثقافي اللبناني في أوكرانيا، ونادي خريجي أوكرانيا في لبنان.


ويتضمن المهرجان عرض ثلاثة من أهم الأفلام الأوكرانية خلال السنوات الثلاث الماضية، والفيلم الأول دراما تاريخية طويلة بعنوان: "القاضي"، من إخراج أوليس سانين انتج في العام 2014".


أما الفيلم الثاني فهو بعنوان: "القبيلة"، وهو عبارة عن دراما تحكي عن عالم الجريمة المنظمة، من إنتاج العام 2014 أيضا، ومن إخراج ميروسلاف سلابوشبيتسكي.


الفيلم الثالث بعنوان: "جدتي فاني كابلان"، وهو من إنتاج العام الحالي، عبارة عن دراما تاريخية من إخراج ألينا ديمينينكو، تجري أحداثها في العام 1917.


يُذكر أن الأفلام الثلاثة شاركت في عدد كبير من المهرجانات السينمائية الدولية، ونالت عددا من الجوائز السينمائية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم