الملكة ساندي تابت في الجنوب... هكذا أمضت يوماً كاملاً في مقر اليونيفيل

6 تشرين الثاني 2016 | 13:11

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أمضت ملكة جمال لبنان #ساندي_تابت، يوما كاملا، بدعوة من الكتيبة الايطالية في مقر قيادتي القطاع الغربي لليونيفيل والكتيبة الايطالية العاملة في اطار #اليونيفيل في جنوب لبنان في شمع، حيث تعرفت الى مهام الكتيبة الايطالية ونشاطاتها العملانية على الارض، واطلعت على دورها في عملية السلام في الجنوب. وكان في استقبالها قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الايطالي اوغو تشيللو، قائد وحدة الدعم الايطالية الكولونيل ماريو ستيفانو ريفا وكبار الضباط وعناصر الكتيبة الايطالية، الذين رحبوا بحضورها وبمشاركتهم نشاطاتهم الى جانب اطفال مدرسة الحنان لذوي الحاجات الخاصة، في حضور رئيس بلدية العباسية خليل حرشي والمسؤول الاعلامي للكتيبة الدكتور يوسف ضاهر.

ثم جالت ثابت على الاليات العسكرية الايطالية وتعرفت عليها، واستمعت الى شرح عن دورها والمهام الموكلة اليها، من خلال تمارين اقامتها للتعرف على عملية نزع الالغام وكيفية التعامل معها، اضافة الى عمليات تدريب الكلاب البوليسية في الكشف على المواد المتفجرة. كما شاركت في عدد من النشاطات الرياضية.

بعد الجولة، اقام الجنرال تشيللو حفل غداء على شرفها، بحضور كبار الضباط الايطاليين وقدم لها باقة من الورود.

والقى تشيللو كلمة قال فيها: "يسعدنا ان نستضيف ملكة جمال لبنان في مقر الكتيبة الايطالية في شمع، بالتزامن مع وجود اطفال من ذوي الحاجات الخاصة الذين يشاركون هذه النشاطات، فنحن كقوة يونيفيل نرحب بملكة جمال لبنان في مقر قيادتنا في شمع ونتشارك واياها النشاطات، كونها تمثل الجمال اللبناني، وبما تمثله من قيم ومبادئ داخلية تجاه لبنان وتجاه هؤلاء الاطفال". واعتبر ان "هذه الزيارة دعم لمهمتنا في عملية السلام، وهي اليوم تعرفت الى شخصية جنود حفظ السلام الايطاليين، لما تحمله من مودة وعواطف تجاه الشعب الايطالي".

اضاف: "نحن اليوم نشاهد جمال لبنان وطبيعة لبنان الخلابة عبر الملكة تابت وما تمثله، وهي اليوم تواكبنا ووجودها مساندة لنا في اطار عملية السلام في جنوب لبنان فشكرا لها على حضورها اليوم ونحن سعداء بوجودها".

بدورها، شكرت الملكة تابت للقائد تشيللو وللكولونيل ريفا وللكتيبة الايطالية استضافتهم وحفاوة الاستقبال، وقالت: "تعرفت الى مهمة الوحدة الايطالية ومهامها الموكلة اليها لاجل السلام، ولي الشرف ان اشاركهم نشاطاتهم الانسانية والاجتماعية التي يقدمونها للاطفال لاسيما لذوي الحاجات الخاصة لاسعادهم، وبما تقدمه من مساعدات للمجتمع المحلي".

وشددت على "دور الكتيبة الايطالية بالتعاون مع #الجيش اللبناني في نشر السلام والامن في جنوب لبنان".

وفي الختام، اقام الجنرال تشيللو والكتيبة الايطالية للملكة تابت غداء حيث تذوقت الباستا والسباكيتي الايطالية.

بدوره، حرشي شكر لقيادة الوحدة الايطالية وللجنرال تشيللو استضافة المكلة تابت، واكد دور ومهام الوحدة الايطالية الامني والخدماتي والانمائي الذي تقدمه للسكان المحليين في جنوب لبنان الى جانب الجيش اللبناني.

واختتمت الملكة جولتها بأخذ صور مع الجنود والضباط الايطاليين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard