الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

سيليتش أخرج ديوكوفيتش من دورة باريس

سيليتش أخرج ديوكوفيتش من دورة باريس
سيليتش أخرج ديوكوفيتش من دورة باريس
A+ A-

اطاح الكرواتي مارين سيليتش بالصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب في السنوات الثلاث الاخيرة بفوزه عليه 6-4 و7-6 (7-2) مساء اليوم الجمعة في الدور نصف النهائي من دورة باريس الفرنسية الدولية لكرة المضرب، وهي آخر دورات الماسترز التسع الكبرى لسنة 2016 والبالغة قيمة جوائزها 4,3 ملايين أورو.


وبخسارة ديوكوفيتش بات الاخير مهددا بفقدان صدارة التصنيف العالمي بعد 122 اسبوعا مكث فيها على عرش كرة المضرب لمصلحة البريطاني اندي موراي .


ولكي يحقق البريطاني هدفه باعتلاء صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين يتعين عليه الان بلوغ المباراة النهائية لهذه الدورة.
واقترب موراي من ديوكوفيتش في صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، وبات الفارق بينهما 1915 نقطة بعد تألقه بشكل لافت في الاونة الاخيرة بفوزه بثلاثة القاب تواليا في بكين وشانغهاي وفيينا رافعا رصيده الى 42 لقبا في مسيرته الاحترافية.
ويلتقي سيليتش في الدور نصف النهائي مع الاميركي جون ايسنر الذي كان اول المتاهلين الى هذا الدور بفوزه على مواطنه جاك سوك 7-6 (8-6) و4-6 و6-4.


يذكر ان سيليتش نجح في تحقيق فوزه الاول على ديوكوفيتش في 15 مباراة جمعت بينهما
وكان ديوكوفيتش بات الموسم الماضي اول لاعب يفوز بهذه الدورة اربع مرات (فاز بها ايضا عام 2009) واول لاعب ايضا يحرز 6 دورات ماسترز للالف نقطة في العام ذاته.


ويلعب لاحقا ايضا الكندي ميلوش راونيتش الرابع مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا.
ويتنافس الفرنسي جو - ويلفريد تسونغا وبرديتش والنمسوي دومينيك ثييم على البطاقة الاخيرة المؤهلة لبطولة الماسترز التي تجمع افضل 8 لاعبين في العالم والمقررة من 13 الى 27 تشرين الثاني الحالي في لندن.


وخرج ثييم اول من امس من الدور الثاني لكنه لا يزال يملك حظوظا في التأهل كونه الافضل تصنيفا من برديتش وتسونغا وسيخرج النمسوي خالي الوفاض في حال بلوغ برديتش نصف النهائي او تتويج تسونغا باللقب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم