الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ايرولت مهنئاً الحريري: خروج لبنان من الأزمة يمرّ عبر تشكيل سريع لحكومة جامعة

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
ايرولت مهنئاً الحريري: خروج لبنان من الأزمة يمرّ عبر تشكيل سريع لحكومة جامعة
ايرولت مهنئاً الحريري: خروج لبنان من الأزمة يمرّ عبر تشكيل سريع لحكومة جامعة
A+ A-

شجّع وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي جان ـ مارك #آيرولت "جميع الأطراف اللبنانية على العمل السريع من أجل حكومة جامعة".


وقال، في تصريح اليوم: "أوجه التهانئ الحارة جدا للسيد سعد #الحريري، الذي سمي رئيسا لوزراء الجمهورية اللبنانية، وأنقل له أمنياتي بالنجاح في المهمة التي أوكلت إليه".


وأضاف: "دخل لبنان في مرحلة جديدة قد تضع حدا للأزمة المؤسساتية التي شهدها هذا البلد منذ أكثر من سنتين. إن هذا الخروج من الأزمة يمر عبر تشكيل سريع لحكومة جامعة لابد منها، لكي يرد لبنان على التحديات التي تواجهه، ولكي تساعده الأسرة الدولية بشكل أفضل، خصوصا في المجالات الأمنية والاقتصادية والإنسانية. وأشجع جميع الأطراف اللبنانية على العمل في هذا الاتجاه، عبر مواصلة السير في طريق المسؤولية والتسوية وذلك من أجل المصلحة العليا للبلد".


وختم: "بالنسبة لفرنسا لبنان هو بلد صديق على الدوام ويبقى في المنطقة نموذجا للتعددية والتسامح. وفرنسا المتمسكة بسيادة البلد وسلامته الإقليمية ووحدة أراضيه، ستقدم له دعمها الكامل. وستواصل القيام بما يترتب عليها من جهود ضمن الأسرة الدولية. وسنواصل أيضا عملنا في خدمة تقوية الروابط القوية والوثيقة في كل الميادين بين فرنسا ولبنان في مجرى التاريخ المشترك".


إلى ذلك، قال الناطق باسم وزارة الخارجية رومان نادال في مؤتمره الصحافي اليوم ردا على سؤال حول مصير العقد اللبناني ـ السعودي ـ الفرنسي لمد القوات المسلحة اللبنانية بالسلاح:" في مواجهة المخاطر المحدقة التي يواجهها لبنان بسبب الظرف الإقليمي غير المستقر، تتشبث فرنسا بمساعدة السلطات والقوات المسلحة اللبنانية. ويشكل عقد "دوناس" جوابا على الحاجات الراهنة للقوات المسلحة اللبنانية. وهذا يقتضي حوارا مع السلطات السعودية، وهو ما نشارك فيه. ونتمنى أن ينفذ هذا العقد لمصلحة أمن لبنان. ولدينا حوار وثيق مع لبنان والعربية السعودية حول هذا الموضوع".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم