بعد احتجاجات... المغرب يرفع الحظر عن المكالمات الصوتية عبر الانترنت

4 تشرين الثاني 2016 | 20:22

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

(عن الانترنت).

قالت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات المسؤولة عن تنظيم الاتصالات في #المغرب، إن المملكة رفعت الحظر المفروض على المكالمات الصوتية التي تجرى عبر الانترنت، وذلك بعد احتجاجات شديدة بمواقع التواصل الاجتماعي على الحظر الذي فرض في بداية السنة.

وتم تطبيق الحظر على شركات المحمول الثلاث في المغرب والتي تقدم خدمات الانترنت عبر أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة.

وكانت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، قالت إن خدمات الاتصالات مثل المكالمات الهاتفية تحتاج لتراخيص سواء كانت خدمات الصوت عبر بروتوكول الانترنت أم غيرها.

وقالت الوكالة في بيان اليوم: "تم إبلاغ متعهدي الشبكات العامة للمواصلات (الاتصالات) بإعادة تشغيل جميع خدمات وتطبيقات المكالمات الهاتفية على الانترنت على جميع شبكاتهم الثابتة والمتنقلة.

"يأتي هذا القرار (رفع الحظر) على إثر التقويم الذي أجرته الوكالة بخصوص التطور، سواء على المستوى الوطني والدولي، الذي عرفته وضعية أسواق الاتصالات وكذلك السياق التنظيمي من جهة وبالنظر لمتطلبات تطور متناسق لقطاع الاتصالات لفائدة المستعملين من جهة أخرى".

وأثر الحظر على تطبيقي سكايب وواتس آب الأكثر استخداما في المغرب إلى جانب "فايسبوك" وفايبر وغيرهما من التطبيقات التي تقدم خدمات الصوت عبر بروتوكول الانترنت.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard