500 أورو لكل إيطالي يبلغ الـ18 سنة... السبب قد لا يخطر على البال

4 تشرين الثاني 2016 | 17:58

أصدرت الحكومة الإيطالية قراراً بتقديم 500 أورو لكلّ ايطالي يحتفل بعيده الثامن عشر في الفترة الممتدة من 3 تشرين الثاني 2016 إلى نهاية السنة 2017 مع امكان تمديد المدّة، بهدف صرف هذا المبلغ على الأمور الثقافية، كمبادرة من الدولة على رفع مستوى الثقافة لدى مواطنيها، لا سيما الشباب منهم.

وفي التفاصيل التي نشرتها صحيفة "الأنديبندت" البريطانية عن هذا القرار اللافت، يمكن استخدام هذا المبلغ من خلال تطبيق "18 app" وصرفه في مجالات ثقافية عدّة، تشمل شراء الكتب وتذاكر الحفلات والسينما والمسارح، فضلاً عن زيارة المتاحف والرحلات إلى المنتزهات الوطنية وغيرها.

وأكّد المسؤول في البرلمان الايطالي توماسو نانيسيني، أنّ هذه المبادرة تهدف إلى توجيه رسالة واضحة للشباب، تُؤكد لهم أهمية الثقافة على المستوى الشخصي وعلى مستوى تعزيز نسيج المجتمع.

اشارة إلى أنّ هذه المبادرة ستكلّف الحكومة الايطالية 290 مليون أورو وأنّها بصدد الانطلاق بمشروع مماثل للمعلمين السنة المقبلة، بهدف تطوير مهنة التعليم.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard