الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الرئيس عون: تطبيق القوانين هو المعيار الوحيد الذي يرسم حركة الدولة ومؤسساتها

الرئيس عون: تطبيق القوانين هو المعيار الوحيد الذي يرسم حركة الدولة ومؤسساتها
الرئيس عون: تطبيق القوانين هو المعيار الوحيد الذي يرسم حركة الدولة ومؤسساتها
A+ A-

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ان جميع مكونات الشعب اللبناني التقت على تبني خطاب القسم الذي سيلتزم رئيس الجمهورية العمل على تحقيق ما ورد فيه خلال ولايته الرئاسية، معتبرا ان جمع اللبنانيين حول سياسة داخلية وطنية سيليه جمعهم حول سياسة خارجية واحدة ايضا بعد تذليل كل التعقيدات التي تعترض تحقيق ذلك حتى الان.
وشدد الرئيس عون على ان تطبيق القوانين هو المعيار الوحيد الذي يرسم حركة الدولة ومؤسساتها سواء كانت امنية او ادارية لإنهاء حالة التراخي التي حصلت في عمل المؤسسات خلال الفترة الماضية، مشيرا الى ان اولويات المرحلة المقبلة هي انجاز قانون جديد للانتخابات النيابية التي سوف تجري في موعدها في شهر ايار المقبل. وقال الرئيس ان لبنان مقبل على مرحلة جديدة يتعزز فيها الاستقرار السياسي الذي يتأمن باحترام الميثاق والدستور والقوانين من خلال الشراكة الوطنية التي هي جوهر نظامنا و فرادة كياننا.
كلام الرئيس عون، جاء خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، في حضور وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وفد سفراء مجموعة الدعم الدولي للبنان، الذي ضمّ سفراء روسيا الكسندر زاسبيكين والمانيا مارتن هوت والولايات المتحدة الاميركية اليزابيت ريتشارد وبريطانيا هوغو شورتر، وايطاليا ماسيمو ماروتي، وفرنسا ايمانويل بون، والصين وانغ كيجيان، ومنسقة الامم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ ومندوب جامعة الدول العربية السفير عبد الرحمن الصلح.
في مستهل اللقاء نقلت السيدة كاغ باسم السفراء الحاضرين تهاني دولهم والامين العام للامم المتحدة بان كي مون، مؤكدة على ان انتخاب الرئيس عون شكّل خطوة اساسية لمستقبل لبنان وخروجه من ازمته، مشيرة الى ان دول المجموعة ملتزمة دعم الدولة اللبنانية ومساعدتها في مواجهة التحديات وتعزيز الاستقرار فيها.
ثم تحدث عدد من السفراء عن مواقف دولهم، وشكر الرئيس عون دول المجموعة على وقوفها الى جانب لبنان في مختلف الظروف.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم