كاميرا بـ 100 ميغابكسل

11 تموز 2013 | 19:34

أعلنت الأكاديمية الصينيّة للعلوم إن أحد المعاهد الصينية المتخصّصة، طوّر بنجاح كاميرا تصوير تحتوي على رقاقة جهاز مزدوج الشحنة بتكنولوجيا فائقة بدقّة تصوير 100 ميغابكسل، تعدّ الأعلى دقة في الصين.

ولفت البيان الصادر عن الاكاديمية الى أن الكاميرا الجديدة أطلق عليها اسم "كانبان أي او اي 3" IOE3-Kanban قد طوّرها معهد البصريات والالكترونيات التابع للأكاديمية الصينية، وهي قادرة على إنتاج صور بدقة 10240 - 10240 بكسل، موضحاً أنّه، علاوة على ذلك، فإن الكاميرا صغيرة وخفيفة وعرض أجزائها يبلغ 19.3 سنتيمتراً فقط، وإنّه يمكن استخدامها في درجات حرارة تراوح بين 20 درجة تحت الصفر إلى 55 درجة مئويّة.
وأضاف أن الكاميرا تتميّز بحساسية عالية ونطاق ديناميكي عال، مما يعني أنّها ستكون مفيدة في التصوير على الدقة في مجالات رسم الخرائط الجوية وتخطيط المدن ورصد الكوارث ونظم النقل الذكية، موضحاً أنه تمّ تجهيز الكاميرا بنظم بصرية متقدمة ونظم تحكم بالكاميرا وأخرى لتسجيل البيانات العالية السعة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard