بالصور: مناصرو التيار يحتفلون بالرئيس عون... مفرقعات و"بيّ الكلّ"

31 تشرين الأول 2016 | 11:03

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

(ناصر طرابلسي).

تعمّ الاحتفالات بانتخاب العماد ميشال #عون رئيساً المناطق اللبنانية، فتوجّه انصار "التيار الوطني الحر" الى ضريح أبو نعيم والد الرئيس المنتخب ميشال عون، ووضعوا اكليلا، وذلك وسط اجواء الفرحة وقرع الطبول، وجرس كنيسة حارة حريك، ورفع اعلام "التيار"، ورفع صور الجنرال عون بمشاركة راعي كنيسة مار يوسف في حارة حريك عصام ابرهيم، ورئيس بلدية الحارة زياد واكد. وكان انصار التيار الحر توافدوا منذ الصباح الى كنيسة حارة حريك مسقط الرئيس العماد ميشال عون للاحتفال بانتخابه رئيسا للجمهورية.

 

ومنذ الصباح بدأت التجمعات لمناصري رئيس تكتل التغيير والاصلاح الرئيس ميشال #عون في كل المناطق اللبنانية احتفاء بوصوله الى قصر بعبدا حتى قبل انتهاء الجلسة. فقد بدأت التحضيرات للاحتفال في مركز التيار في ميرنا الشالوحي، وبدت فرحة المناصرين عارمة. أما في حارة حريك وبعبدا والحدت، فقد رفعت صور العماد عون واللافتات المؤيدة لوصوله الى قصر بعبدا.

 

كنا يحتفل مناصرو "التيار الوطني الحر" في كنيسة مار يوسف في حارة حريك مسقط رأس العماد ميشال عون قبل بدء جلسة انتخاب رئيس الجمهورية اللبنانية.

وحضر أيضاً الى الكنيسة مناصرون لـ"حزب الله".

 

وعمت الفرحة قرى بلدات قضاء بعبدا فور اعلان العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، وقرعت اجراس الكنائس فرحا، واطلقت المفرقعات النارية، ووزعت الحلوى امام مكاتب التيار وعقدت حلقات الدبكة على وقع اناشيد التيار والاغاني الوطنية. كذلك انطلقت المواكب السيارة لتجوب الشوارع والطرقات مطلقة الاغاني الوطنية عبر مكبرات الصوت وقد ازدانت السيارات بالصور التي حملت شعار "الرئيس عون عماد الجمهورية".

أما شمالاً فقد وضع انصار التيار الوطني الحر اللمسات الاخيرة على استعداداتهم للاحتفات التي ستلي انتخاب العماد عون رئيسا للجمهورية لا سيما في الكوره والبترون والجوار. وانهوا رفع الصور والاعلام واليافطات وأجهزة الصوت والموسيقى امام مكاتب التيار وينتظرون الاعلان الرسمي بالفوز لينطلقوا باحتفالاتهم.


ونزل مناصرو ومؤيدو التيار الوطني الحر في مختلف قرى وبلدات محافظة عكار باكرا الى الساحات والشوارع لمواكبة الاستحقاق الانتخابي الرئاسي والاحتفال بانتخاب العماد عون رئيسا للجمهورية حيث رفعت اللافتات وصور العماد عون فوق العديد من الطرق والساحات الرئيسية والعامة.
وفي هذا السياق توجهت هيئة التيار الوطني الحر في محافظة عكار في بيان اصدرته للمناسبة ،من اللبنانيين جميعا والعكاريين بشكل خاص بالدعوة للمشاركة في الاحتفالات المواكبة لانتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية .
وفور اعلان نتائج العملية الانتخابية سيتم ذبح الخراف وستطلق المفرقعات النارية والاناشيد الوطنية والمواكب السيارة
رئيس هيئة التيار في عكار طوني عاصي اكد بان التحضيرات قائمة في القرى والهيئات المحلية كل على طريقتهم الخاصة .ففي بلدة الشيخ محمد وعند النصب التذكاري لشهداء الجيش سيكون هناك عرس احتفالي.
وعند الثامنة مساء سيقام في ساحة بلدة القبيات مهرجان احتفالي كبير بمشاركة وفود من مختلف القرى
ومن المتوقع تشكيل موكب للمشاركة باﻻحتفال المركزي في ساحة الشهداء.

تستعد قرى منطقة مرجعيون للاحتفال بانتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية فارتفعت اللافتات المهنئة والمرحبة وصور عون خصوصا في بلدة القليعة. وفي بلدة جديدة مرجعيون ارتفعت الاعلام اللبنانية واعلام التيار الوطني الحر على طول الشارع الرئيسي.
ودعا التيار مناصريه للاحتفال عند الثالثة من بعد ظهر اليوم على الطريق العام في البلدة.


اذا كانت فرحة محازبي "التيار الوطني الحر" في زحلة ومناصريه لا تسعهم، فملأوا فضاء المدينة باللافتات المفتخرة بالانتخاب المرتقب لرئيس التيار النائب ميشال عون رئيسا للجمهورية، فان "القوات اللبنانية" حصتها في هذا اليوم، فقد ارتفعت لافتاتها الى جانب لافتات التيار "شركاء" في صنعه.



 

وفي ساحة ساسين، امتلأت السماء بالمفرقعات النارية، وسط بثّ أغنيات موالية للرئيس الجديد و"التيار الوطني الحر" عبر مكبرات الصوت، منها أغنية "عون بيّ الكلّ".


أما في مرجعيون، فتسمّر ابناء المنطقة أمام الشاشات لمتابعة جلسة انتخاب رئيس الجمهورية، فيما خلت معظم الطرق. وكانت ارتفعت لافتات مهنئة منذ الصباح في عدة قرى وبلدات بينها جديدة مرجعيون والقليعة وصور لعون. وفور اعلان فوزه انطلقت المفرقعات النارية، تجمع المواطنون من عدة قرى على الطريق العام في جديدة مرجعيون، حاملين اعلام التيار واعلام القوات، فيما ارتدى كثيرون الثياب البرتقالية واطلقوا الموسيقى احتفالا وابتهاجا. وانطلق موكب السيارات على الطريق العام باتجله القليعة ومنها الى القرى المجاورة وكان لافتا حمل علم لحزب الله الى جانب علم القوات. ودعا التيار الى الاحتفال عند الخامسة مساء عند مدخل الشارع الرئيسي في جديدة مرجعيون لجهة الشمال.


 

 


وفي بلدة منيارة-عكار، نظمت هيئة التيار الوطني الحر احتفالا حاشدا في البلدة ابتهاجا بانتخاب الرئيس عون، بمشاركة عدد كبير من مناصري التيار واهالي البلدة، بالتزامن مع قرع اجراس الكنائس واطلاق المفرقعات النارية وتوزيع الحلوى على الذين توافدوا الى مكتب الهيئة مهنئين.

وانطلق الجميع بمواكب سيارة زيّنت بالاعلام اللبنانية وصور الرئيس عون ووضعت عليها مكبرات الصوت التي بثّت الاناشيد الوطنية واغاني خاصة بالتيار.

وألقى رئيس هيئة التيار في منيارة جورج الصراف كلمة بارك فيها للشعب اللبناني بانتخاب رئيس قوي للجمهورية اللبنانية هو العماد ميشال عون الذي هو أب لكل اللبنانيين .

واعتبر ان انتصار التيار اليوم هو انتصار للبنانيين جميعا.

وأضاف لم يكن يوما الهدف هو الوصول إلى سدّة الرئاسة وحسب، انما هو سعي دؤوب لبناء وطن وتقول لكل المشكّكين سيكون لنا وطن على قدر تطلّعات اللبنانيين جميعا وبمشاركتهم. انها صفحة جديدة من النضال لبناء دولة قوية ووطن على مستوى الطموحات ونقول للجنرال الرئيس عون اننا معك وانت املنا جميعا.




























 

 

 

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard