باسيل من زحلة: سنسعى إلى تحويل المزرعة وطناً

30 تشرين الأول 2016 | 12:33

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

اقامت هيئة قضاء #زحلة في "التيار الوطني الحر" عشاءها السنوي، في حضور رئيس التيار وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وزير التربية الياس بو صعب، سفير روسيا في لبنان الكسندر زاسبكين، وحشد من النواب وفاعليات زحلة والقضاء.

وألقى باسيل كلمة قال فيها: "الرئيس الميثاقي هو الذي يحصل على تأييد القوات اللبنانية و"حزب الله" و"تيار المستقبل" والحزب الاشتراكي، وهذه هي الميثاقية والاكثرية الوطنية التي تريح لنا ضميرنا وتجعلنا نعرف اننا نحن من قوتنا ومن بقية اللبنانيين. نسعى الى ان نحول المزرعة وطناً، وهذه مهمة لا يمكننا ان نقوم بها وحدنا، بل مطلوب من كل اللبنانيين المشاركة بها، وانا اليوم اصررت على ان اكون معكم بالرغم من الوضع الصعب الذي نمر به".

وتابع: "لا يوجد دولة لها علينا، وليس هناك من سفير له علينا بكلمة، مع كل احترامنا للسفير الموجود معنا. لبنان حر سيد مستقل ليس فقط بتحريره بل عندما يكون على رأسه رئيس سيد حر ومستقل. هذا هو مفهوم الحرية والسيادة والاستقلال الذي حلمنا به منذ 1990 وعشناه منذ عام 2005 واليوم نكرسه بميثاقية حقيقية عملنا عليها بجهد وطني".

وقال: "الاثنين سنعبر عن فرحتنا وسنكون حضاريين مسؤولين لبنانيين. الاثنين لا تعدوا سوى الوجوه البيضاء. هذا هو الربح الحقيقي الذي يشعر به كل لبناني منتصر، لا يوجد من خاسرين يوم الاثنين بل هناك لبنان واحد منتصر. هذه الورشة الوطنية التي ندعو الجميع الى ان يكونوا فيها لاننا نريد العيش بالشراكة الوطنية. ليس هناك من إقصاء او إلغاء لأحد، نحن نريد عيش بناء الدولة لا تهديمها، وهذه المسيرة فيها تضحيات واعتراف بالآخر وتبادلية وطنية".

وتابع باسيل: "ستبدأ مسؤولية النضال الأكبر للتيار لكي نحقق فعلا الميثاقية والشراكة الوطنية ونباشر العمل على قانون انتخاب يمثل كل اللبنانيين ونبني الدولة عبر محاربة الفساد. هذه هي مهمتنا وعيون اللبنانيين شاخصة على ما سنحقق لهم. رئاسة الجمهورية ليست الهدف انما وسيلة بسيطة لا تتحقق الا مع شعبها. نحن لسنا متوجهين الى قصر بعبدا بل الى بيت الشعب".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard