الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

ضحايا سيول مصر في أربعة أيام: 22 قتيلاً على الأقل

المصدر: (أ ف ب)
ضحايا سيول مصر في أربعة أيام: 22 قتيلاً على الأقل
ضحايا سيول مصر في أربعة أيام: 22 قتيلاً على الأقل
A+ A-

قتل 22 شخصا وأصيب 72 آخرون في عدة محافظات في جنوب #مصر وغربها، جراء سيول ناجمة عن امطار غزيرة في أربعة أيام، وفق ما أفاد الناطق باسم وزارة الصحة المصرية اليوم.


وقال خالد مجاهد الناطق باسم وزارة الصحة المصرية، أن "عدد ضحايا السيول وصل إلى 22 قتيلا و72 مصابا". وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن 18 قتيلا مسجلا السبت.


وأوضح مجاهد: "قد يكون عدد الضحايا أكبر لان بعض الأهالي ينقلون ذويهم من المشارح للمدافن مباشرة دون تسجيلهم كضحايا للسيول".


ولم يعط مجاهد تفاصيل عن توزيع القتلى في المحافظات المتضررة من السيول التي سببت دمارا كبيرا في عدة مدن خصوصا مدينة رأس غارب (قرابة 370 كم شرق القاهرة) في محافظة البحر الأحمر شرق البلاد.


ووفق حصيلة السبت قتل ثمانية اشخاص في محافظة سوهاج (قرابة 500 كم جنوب القاهرة) وشخص في محافظة جنوب #سيناء. كما قتل تسعة أشخاص على الأقل في مدينة رأس غارب أكثر المدن تضررا بالسيول.


وتسببت السيول في تصدع وانهيار بعض المنازل في هذه المدينة الساحلية الصغيرة، حيث غمرت المياه الشوارع وجرف السيل سيارات تكدست على جانب الطريق في فوضى.


وزار رئيس الوزراء شريف إسماعيل المدينة برفقة وزير الصحة لمتابعة جهود اعادة فتح الطرق ومساعدة المتضررين.


وأعلنت الحكومة السبت تخصيص 50 مليون جنيه (5,6 ملايين دولار) لتعويض المتضررين بالإضافة إلى 50 مليون جنيه لإستعادة كفاءة البنية الأساسية بشكل عاجل بالمناطق المتضررة من السيول.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم