الحريري يطلب مباركة دار الفتوى.. دريان: نؤيد اتفاق اللبنانيين على المخرج للشغور الرئاسي

29 تشرين الأول 2016 | 16:21

زار الرئيس سعد الحريري دار الفتوى، بعد ظهر اليوم، حيث استقبله مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان، وعقد معه اجتماعا في حضور مستشار الحريري غطاس خوري ومدير مكتب الحريري السيد نادر الحريري. ثم عقد الحريري خلوة مع دريان عرضا فيها المستجدات السياسية في البلاد.

بعد اللقاء، قال الحريري: "نحرص دائما على زيارة المفتي ودار الفتوى، خصوصا في هذه المرحلة الجديدة التي سيكون ختامها يوم الاثنين المقبل، بانتخاب رئيس للجمهورية، العماد ميشال عون. وقد وضعت المفتي في أجواء كل المشاورات والاجتماعات التي قمت بها، ونحن بالتأكيد نطلب دائما مباركة دار الفتوى لكل الخطوات التي نقوم بها من أجل مصلحة البلد، وسنبقي مصلحة البلد دائما أمامنا ونتكل على الله سبحانه وتعالى".

سئل: هل سيخرج الدخان الأبيض من مجلس النواب يوم الاثنين؟
أجاب: "إن شاء الله". وعما إذا كان هناك أي عراقيل، قال: "إن شاء الله، لا".

من جهته، قال دريان: "الحريري من بداية الازمات في لبنان، وبالاخص الشغور الرئاسي اطلق سلسلة مبادرات هي لمصلحة لبنان واللبنانيين، ونحن في دار الفتوى توجهنا العام دعم الحوارات التي تجرى بين اللبنانيين، ومن جهتنا نقول طالما ان اللبنانيين اتفقوا على ايجاد مخرج للشغور الرئاسي فنحن نؤيد هذا المخرج".

وختم: "أتمنى التوفيق للعهد الجديد، وان يكون لمصلحة لبنان واللبنانيين، والرئيس الحريري لم يترك فرصة الا واقترح مبادرة لانقاذ البلد وكان هناك الكثير من العقبات، والآن جميع الافرقاء السياسيين تجاوبوا مع المبادرة الاخيرة، ونسأل الله سبحانه وتعالى ان يكتب التوفيق للوطن وللمواطنين في ظل العهد الجديد".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard