الموسيقار ملحم بركات... نفسه الحزينة في السماء

28 تشرين الأول 2016 | 15:12

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

(عن الانترنت).

بعد معاناة مع المرض، رحل الموسيقار الكبير #ملحم_بركات.

الموسيقار فارق الحياة في مستشفى "أوتيل ديو"، بعد تدهور حاله الصحية، وبعد نفي وتأكيد، كتب الشاعر نزار فرنسيس على صفحته عبر "تويتر": "رفيق عمري راح.. نفسي حزينة حتى الموت..".

أسرة "النهار" تتقدم بأحر التعازي من عائلة الموسيقار ومن جميع اللبنانيين لفقدان عملاق جديد من عمالقة الفن الأصيل.

ونعى وزير الثقافة ريمون عريجي الفنان ملحم بركات، وقال في بيان: "برحيل ملحم بركات تغيب قامة فنية مشرقة في عالم الغناء والموسيقى والتمثيل.

شاهدناه على الشاشات، سمعناه طويلاً، صوتاً، اداءً طربياً متميزاً اثرى حفلات لبنان وبرامج التلفزيون ...
تألق مع الرحابنة وأعطى أصوات المطربات والمطربين في لبنان موسيقى متجددة وألقاً طربياً ساحراً
العزاء لعائلته ومحبيه ولعالم الفن ولشعبنا اللبناني".

من جهتها، نعت نقيبة الفنانين المحترفين في لبنان شادية زيتون دوغان بركات، ببيان جاء فيه: "كبير هو كان في عطائه الفني، ملحم بركات، سافر اليوم الى دنيا البقاء، تاركا لنا ثروة من روائع الالحان ليبقى ابدا حيا في تاريخ أسرتنا الفنية والوطن لبنان".

كذلك نعت الدائرة الثقافية في "القوات اللبنانية" في بيان، "الموسيقار والمطرب الشجاع، الذي حمل في قلبه الطيب جدا وصوته الهادر هموم الوطن والانسان والحب والحياة، وسعى بالرغم من عثرات القدر ان يستمر واقفا ويصمد واقفا، ويسقط كما الاشجار... واقفا. واننا ننعي الى الشعب اللبناني وشعوب العرب وكل عشاق الموسيقى واللحن العربيين الاصيلين، الموسيقار ملحم بركات، عسى ان يعوضنا العلي عن فقدانه، ويسكنه في احضانه الخالدة".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard