السبهان التقى الحريري وجنبلاط والسنيورة... ميقاتي: المملكة يهمها الاستقرار وسيان من سيكون الرئيس

28 تشرين الأول 2016 | 13:15

استقبل الرئيس سعد الحريري قبل ظهر اليوم في بيت الوسط الموفد السعودي وزير الدولة لشؤون الخليج ثامر السبهان في حضور القائم بالاعمال السعودي في لبنان وليد البخاري والسيد نادر الحريري وتم خلال اللقاء عرض لآخر التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.
وفي نهاية اللقاء قدم الوزير السبهان هدية تذكارية للرئيس الحريري عربون محبة وتقدير.

 كما التقى السبهان النائب وليد جنبلاط في كليمنصو، والتقى السبهان الرئيس فؤاد السنيورة في دارته في بليس، وكان قد إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي الوزير السبهان قبل ظهر اليوم في دارته في بيروت، في حضور القائم بأعمال السفارة السعودية في بيروت وليد بن عبدالله البخاري. وتناول البحث الاوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات الثنائية بين لبنان والمملكة.

بعد اللقاء، أدلى ميقاتي بتصريح قال فيه: "سعدت هذا الصباح بلقاء معالي الوزير وتحدثنا في الاوضاع العامة في المنطقة والشؤون اللبنانية بشكل خاص. وجدت لدى معاليه حرص المملكة، ملكا وقيادة، على الاستمرار في رعاية لبنان، كما كانت دائما، ومواكبة التطورات الحاصلة. المملكة لم تكن يوما بعيدة عن لبنان واللبنانيين، ففي آشد الظروف التي مر بها لبنان وأصعبها، كانت المملكة خير اخ كبير للبنان. كذلك، تحدثنا عن الاستحقاق الرئاسي وركز معالي الوزير على أن المملكة يهمها الاستقرار في لبنان وان تكون داعمة لما يجمع عليه اللبنانيون".

وردا على سؤال عما اذا كانت المملكة العربية السعودية تدعم خيار الانتخاب الذي سيتم الاثنين، قال: "المملكة لا تتدخل في هذا الموضوع بل تتحدث عن الوضع بشكل عام، وسيان لديها من سيكون رئيسا للجمهورية، ويهمها المحافظة على وحدة اللبنانيين ويعود السلام والهدوء والاستقرار الى لبنان في المرحلة المقبلة".

وأكد ميقاتي أنه لا يزال على موقفه المبدئي في شأن لاستحقاق الرئاسي، آملاً أن يكون للبنان رئيس في 31 الجاري. وعم ما اذا ستحصل دورة ثانية؟

أجاب: "في الجلسة ذاتها ربما ينتخب الرئيس في الدورة الثانية وليس في الدورة الاولى".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard