السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

أحمد الحريري ورئيس الرهبانية المارونية: تشديد على إعادة الأمل للبنانيين

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
أحمد الحريري ورئيس الرهبانية المارونية: تشديد على إعادة الأمل للبنانيين
أحمد الحريري ورئيس الرهبانية المارونية: تشديد على إعادة الأمل للبنانيين
A+ A-

زار الأمين العام لـ #تيار_المستقبل أحمد الحريري، على رأس وفد، المقر العام للرهبانية اللبنانية المارونية، في دير مار انطونيوس في غزير، حيث التقى الرئيس العام الآباتي نعمة الله الهاشم، مهنئا بانتخابه، في حضور مجلس الرئاسة العامة، والوفد المرافق الذي ضم كل من مدير الموارد البشرية في التيار وسام نهرا، زياد أمين وبهاء شحادة من مكتب الأمين العام.


وتخلل اللقاء، وفق بيان بحث في التطورات المحلية والاقليمية، حيث تطرق الحريري إلى "مبادرات الرئيس سعد الحريري لإنهاء الفراغ الرئاسي، وحماية الموقع المسيحي الأول في الشرق، تحت سقف احترام الإرادة المسيحية التي تجسدت في الأسماء الأربعة التي جرى الاتفاق عليها في البطريركية المارونية في بكركي".


وشرح الحريري للآباتي الهاشم والمدبرين "الظروف التي أحاطت بمبادرة الحريري الأخيرة إلى إعلان تأييده لترشيح العماد ميشال عون، وما يحيط بها من تفاهمات على حماية النظام والدولة في لبنان، وتحصين اتفاق الطائف من مخاطر الطروحات التأسيسية، والنهوض بالواقع الاقتصادي، وتحييد لبنان عن الأزمة السورية والحرائق المشتعلة في المنطقة".


وكان تشديد مشترك من أحمد الحريري والآباتي الهاشم على أهمية أن "يستمر الجميع في مراكمة الايجابيات، والبناء عليها، بعد انتخاب الرئيس وتشكيل الحكومة العتيدة، وأن يستمر الحرص على البحث عن مساحات وطنية مشتركة، والتأسيس لمرحلة جديدة، من التعاون والتضامن، من شانها أن تعيد الأمل للبنانيين، وتقوي مناعتهم الوطنية المتجسدة بوحدتهم وعيشهم الواحد وحرصهم على الحوار لحل أي أزمة".


ثم أقام الآباتي الهاشم، مأدبة غذاء تكريمية، على شرف أحمد الحريري والوفد المرافق، وقدم له هدية تذكارية عبارة عن كتاب "عاصي الحدث - تاريخ مغارة"، عربون محبة وتقدير.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم