شكسبير في "المدينة"

25 تشرين الأول 2016 | 14:16

المصدر: "دليل النهار"

  • المصدر: "دليل النهار"

تحت عنوان " مبادرة العمل المسرحي " التيّ أسسها كل من المخرجة سحر عسّاف والاميركي روبرت مايرز (كاتب مسرحي وبروفسور في دائرة اللغة الإنكليزية) تُعرض مسرحية " الملك لير " لوليم شكسبير في مسرح المدينة من أوّل كانون الأول 2016 وحتى 18 منه.

روجيه عسّاف هو من يمثّل دور الملك و " الملك لير " 1605 تصف سقوط ملك أراد الأنعزال فقسّم مملكته على إبنتيه الكبرى و الوسطى نتيجة تملُقهما وحرم الصغرى لأنها تمنّعت عن البوح بحبّها له.
يشيخ الملك ولا تستقبله سوى إبنته الصغرى، ولندمه وأفعال إبنتيه تسؤ حاله ويُجن. تُقدم المسرحية بمناسبة مرور 400 عام على رحيل شكسبير وتقول سحر عسّاف : "عالمنا اليوم يشبه عالم لير فنحن أيضاً على شفير الهاوية، تشبه المسرحيّة واقعنا الكاذب المتزلّف وتفضح المجتمع الذكوري
الذي يتمسّك بالقشور ويدمّر الأنسان". الى جانب روجيه عسّاف، رفعت طربيه، فؤاد يمّين، بشارة عطالله، إيلي يوسف، ماريليز عاد، زينب عسّاف الى سحر عسّاف التي ترجمت العمل مع ندى صعب ورافي فغالي، و تخرجه مع رايتشل فالنتاين سميث.

" الملك لير " بالعامّية تصاحبها موسيقى حيّة . من إنتاج الجامعة الأميركية في بيروت لمناسبة 150 عاماً على تأسيسها.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard