انفجار قوي في الصين... 7 قتلى وأضرار بعشرات المباني

24 تشرين الأول 2016 | 19:05

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

(رويترز).

ذكرت وكالة أنباء #الصين الجديدة ("شينخوا") أن انفجارا قويا وقع في منزل سابق التجهيز في شمال غرب الصين اليوم، مما أدى إلى مقتل 7 أشخاص على الاقل، وإصابة 94 آخرين.

وقالت "شينخوا" إن الانفجار الذي لم يعرف سببه بعد وقع في ساعات الظهيرة الأولى في بلدة شين مين في مقاطعة شنشي، مما ألحق أضرارا بعشرات المباني، بينها المستشفى المحلي. وأضافت أن 4 من المصابين في وحدة الرعاية المركزة.

وأظهرت صور بثتها وسائل الإعلام الرسمية رجال إنقاذ يحفرون وسط أنقاض المباني المنخفضة الارتفاع. ونقلت بعض المواقع الإخبارية على الإنترنت عن سكان إن الانفجار ربما نجم عن متفجرات مخزنة في شكل غير قانوني.

ولدى الصين سجل سيء في ما يتعلق بالسلامة، إذ أنحي باللائمة في العديد من الانفجارات السابقة على سوء تخزين المواد الكيماوية أو المتفجرات الصناعية التي يسهل حيازتها لاستخدامها في قطاع تعدين الفحم المزدهر في الصين.

وأودت سلسلة انفجارات قوية وقعت العام الماضي في مخزن للمواد الكيماوية في مدينة تيانجين الشمالية بحياة 165 شخصا. وهناك أيضا حالات نفذ فيها أشخاص تفجيرات عمدا، لتسوية شكاوى محلية، ومنها نزاعات بشأن أراض.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard